أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صورة اجتماع لجنة صعدة وما أثارته من جدل، وتعليقات ناشطين عليها

- خاص

الصورة التالية نشرها عضو مؤتمر الحوار عن الحوثيين "على البخيتي" معلقاً عليها ان فريق صعدة اتفقوا فيما بينهم وأن كل واحد يعطي الثاني لقمة بيده، حيث تداول الصورة وعلق عليها الكثير.

وعلقت الناشطة "رشيدة القيلي" موضحة حقيقة ومناسبة التقطاها وما حدث وقتها قائله:

هذه الصورة في بيت حسين حازب (مؤتمري) في حوار لجنة صعدة، عندما اتى العشاء كان الجو متوترا بين المتحاورين فقام علي البخيتي (حوثي) ورفع يده بلقمة وقال لابد ان يأكلها أخي محمد عيضة شبيبة ( سلفي ) فضحك شبيبة وقال : خلي لي حالي يا علي، فانتهز المصور وصور المشهد وقام البخيتي بنشرها قائلا: ان كل منا يعطي الاخر. ولم يحصل ذلك بتاتا ولم يقره شبيبة على صنيعه. والصورة لا تحكي الملابسات.

طبعا البعض استغل الصورة نقدا للشيخ شبيبة الذي ليس من طبعه الخشونة سيما والجميع على مائدة واحدة يتحاورون منذ نصف عام وليس من اخلاقنا كيمنيين ترك الأدب الاجتماعي في الجلسات الاجتماعية كالجلوس على الطعام والمقيل والاعراس والعزاء وما شابه، وحسن اللفظ والتصرف من أدب الكرام خاصة عندما يكون خصمك مؤدبا معك ولطيفا، فللخشونة والمنابذة ساحاتها المناسبة، ومثل هذه الأمور تقدر بقدرها من حيث الزمان والمكان والاشخاص.

أرجو من الجميع تقدير وتشجيع مثل هذا فلو تعلموا كيف ان مجالسنا نحن النساء المفترقات تفتقر لهذا السلوك اللطيف لبكيتم على أُختكم رشيدة كثيرا، ولهذا فأنا قادرة على التفاهم مع الرجال أكثر من التفاهم مع النساء حيث تكون الحدة والخروج عن الأدب الاجتماعي هو السمة الأغلب على ملتقيات النساء إلا من رحم ربي .

Total time: 0.0409