أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي يفجر مفاجأة اليوم

- صنعاء

فجَّر الرئيس عبدربه منصور هادي مفاجأة، أثناء الاجتماع الذي عقده، السبت، بأعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار، بحضور المبعوث الأممي الخاص جمال بن عمر، عندما لوَّح صراحة وللمرة الأولى بصورة علنية بإلغاء قانون الحصانة وتفعيل قانون العزل السياسي،ضد من يعرقلون العمل السياسي.

وأقر الاجتماع بدء الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الثلاثاء القادم، بعد أن تم الاتفاق على أن "ما أُنجز قد اُنجز وسيتم تقديم التقارير إلى الجلسات الختامية" ـ بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.

حيث عقد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل بحضور مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر، والأمين العام للمؤتمر الدكتور احمد عوض بن مبارك وذلك لمناقشه اللمسات الأخيرة لبدء الجلسات الختامية لأعمال مؤتمر الحوار الوطني يوم الثلاثاء المقبل.

وجرى مناقشه بند الحكم الرشيد والعدالة الانتقالية وأكد الأخ الرئيس أن الأمور سارت على ما يرام وحسب البرنامج المحدد بالرغم من بعض السلبيات إلا أن الأمور مضت إلى الأمام بقوه اكبر.

وأشار الأخ الرئيس إلى انه لا بد من أن يتحمل الجميع من القوى المشاركة في المؤتمر المسئولية الوطنية والتاريخية.. منوها بأن جماهير الشعب تنتظر بفارغ الصبر مخرجات الحوار خصوصا وقد تحملت ما حصل من معاناة وانقطاعات للكهرباء وتفجير أنابيب النفط ومعاناة مجتمعيه متعددة ومتنوعة.

وقال الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي :" لا بد من عمل حسابات دقيقه لكل شيء والعمل بكل قوه من اجل مصالح الشعب الحياتية اقتصاديا ومعيشيا وامنيا وتجنب المكايدات او المغامرات" .. مشدداً على إن هذه التجربة اليمنية فريدة وناجحة وقد وصلنا إلى مشارف الانطلاق نحو المستقبل والمرحلة الحاسمة وعلينا التنازل لبعضنا البعض والنجاح هو للشعب وليس لاي شخص كما يجب ان يكون معروفا أن المهمة صعبه ومعقده وهي حصيلة تراكمات ماضيه رهيبة.

وأضاف : ان الحوار مرتكز علي التسوية السياسية والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ولقضايا وطنيه شائكة.

كما تم الاتفاق على أن ما أنجز قد انجز وسيتم تقديم التقارير إلى الجلسات الختامية التي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

سبأ + وكالات
 

تعليقات الزوار
1)
المقطري -   بتاريخ: 05-10-2013    
في مثل بتعز يقول لو خفنا من العصافير مازرعنا دخن

هزلت والله اليمن يحكمها عجاوز في ارذل العمر هادي وباسندوه ومحسن .. ومافي معهم غير صالح مهرعبهم كل يوم هم يتحلفوا عليه امر مثير للضحك فعلا البلاد في حيص بيص هادي كالببغاء يردد مايقوله له مستشاره المخرف
2)
العزاني -   بتاريخ: 05-10-2013    
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم انا نسئلك حسن الخاتمة
يارب وفق رئيس الجمهوريه على كل مابذله من جهود وانشاء الله ان الحوار ينجح بأذن الله والمخربين ويل لهم

Total time: 0.0599