أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

إطلاق مبادرة لإيصال التدريب والعلوم القانونية إلى جميع أنحاء أفريقيا

وقعت السودان مع أكثر من اثني عشر بلداُ على مبادرة جديدة تهدف إلى تبادل أفضل الممارسات القانونية وتعزيز أعلى معاييرها في جميع أنحاء أفريقيا.

هذه المبادرة الإفريقية (معهد إفرشدز الإفريقي للقانون) EALI، والتي أطلقتها شركة إفرشدز العالمية للقانون Eversheds، ستركز على إنشاء خمسة مكاتب رئيسية محورية لتسهيل إيصال المعرفة والتدريب القانوني.

على الرغم من أن الخدمات المصرفية للأعمال والخدمات المالية الأخرى في دفع عجلة الصناعة والتجارة، إلا أنه من الضروري أيضاً في الوقت الحاضر فهم التداعيات القانونية المتعلقة بالتجارة الدولية.

أكدت أفرشدز أنها تجري مناقشات لإنشاء مكاتب في الأسواق الرئيسية في كل من تونس والمغرب وغانا وجنوب أفريقيا وكينيا خلال الأشهر المقبلة.

وفي الوقت نفسه، أعلنت شركة المحاماة خطط النمو لعملياتها الدولية في أفريقيا مع إطلاق EALI. وكما قالت، فإن هذا من شأنه أن يخلق كياناً فريداً في المنطقة يسمح لشركات القانون الأعضاء في أفريقيا بالوصول إلى برامج التدريب وتبادل المعرفة مع تشجيع الفرص التجارية على أساس إقليمي ودولي.

سجلت شركات في 14 بلداً حتى الآن، بما في ذلك في السودان كأعضاء في EALI. البلدان الأخرى هي أنغولا وبنين والكاميرون وغانا وساحل العاج ومالي وموريتانيا والمغرب وموزمبيق ونيجيريا والسنغال وسيراليون وتونس.

تمكن مبادرة EALI المتعاملين والمتصلين من مواكبة التطورات القانونية في أفريقيا من خلال الاطلاع على الأحداث الشهرية المنتظمة والتغييرات التشريعية التي تؤثر على الأعمال التجارية في أفريقيا، ومن خلال التدريب، والندوات عبر الإنترنت، كما ستطلق جائزة لطلاب الحقوق على مستوى أفريقيا، فضلاً عن استضافة قمة سنوية موجهة للعملاء في المنطقة.

وسيكون في رئاسة EALI السيد بوريس مارتور، رئيس مجموعة إفريقيا في الشركة ومقرها باريس، بدعم من جولي ستوبارت، مديرة خدمات العملاء في الشركة، مع مسؤوليات تنفيذية في إفرشدز لتطوير عملياتها الإفريقية.

وقال برايان هيوز الرئيس التنفيذي في إفرشدز: "نمتلك عمليات راسخة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا ونحن حريصون على تقديم المزيد من النمو من خلال الاستثمار وتأسيس العلامة التجارية "إفرشدز" في خمسة مواقع رئيسية في أفريقيا. ونحن ملتزمون بتقديم أعلى مستوى من جودة العمل في أفريقيا وجميع الولايات القضائية الأخرى التي نؤدي فيها أعمالنا ".

ومن جهته قال بوريس مورتر: "نحن سعداء للغاية من حماس الشركات الأعضاء في EALI وحماس عملائنا لهذا المشروع الجديد والمبتكر لأفريقيا. هذا النموذج، والذي كان نتيجة أفكار مديدة مبنية على معرفتنا المشتركة مع الشركات التي تربطنا بها علاقات في أفريقيا لأكثر من عقد من الزمن، سيوفر وسائل لانتشار أفضل الممارسات القانونية ومزيداً من التطور للقوانين الأفريقية. إنه طريقة تفكير وتدريب جديدين على القوانين الأفريقية متراقفاً مع تركيز قوي على التجارة لتلبية الطلب المتزايد من عملائنا داخل أفريقيا.

"ومن المثير أن تكون في قلب عملية إنشاء منظمة جديدة وديناميكية من شأنها أن تسمح لنا بتعزيز التعاون مع الشركات التي تربطنا بها علاقات في أفريقيا، وبوضع معايير جديدة للخدمات في جميع أنحاء القارة، لشحذ مهارات ولتفجير الطاقات في الشركات الأفريقية للانطلاق إلى سوق دولية أوسع. أنا متأكد من أنه سيكون هناك الكثير من الأمور التي يمكننا أن نتعلمها من بعضنا البعض من خلال هذا المحفل الفريد".

يعمل لدى إفرشيدز في مكاتبها في جميع أنحاء العالم ما يزيد على 4500 شخص، يقدمون الخدمات لقطاع الأعمال العام والخاص والمجتمع المالي. ويتم الوصول إلى كل هذه الخدمات من خلال 44 مكتباً دولياً في 26 ولاية قضائية. تجمع إفرشدز بين المعرفة بالسوق المحلية والوصول إليها بتخصصات وموارد وقدرة دولية من واحد من أكبر مكاتب المحاماة في العالم. يمكنك زيارة موقع إفرشدز الإلكتروني من هنا.

Total time: 0.0574