أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان صادر عن مشائخ ووجهاء محافظة صعدة بشأن أغتيال الشيخ / عبدالرحمن ثابت المراني

الشيخ/ عبدالرحمن ثابت المراني رحمه الله
- خاص

أصدر مشائخ ووجهاء محافظة صعدة بيان بشأن اغتيال الشيخ/ عبد الرحمن ثابت المراني، والذي قتل من قبل مسلحين خلال عودته إلى منزله بالعاصمة صنعاء.

وأدان الوجهاء والمشائخ جريمة الاغتيال البشعة واكد انه هذا الجرم ما هو إلى حلقة من حلقات تصفية تشنها قوى الظلام والتخلف الإمامي ومن يقف معها ويدعمها من قوى البغي والعدوان، وفيما يلي نص البيان يعيد اخبار الساعة نشره:

ببالغ الأسى والحسرة تلقينا فاجعة اغتيال الشيخ / عبد الرحمن ثابت المراني من قبل مسلحين خلال عودته الى منزله بالعاصمة صنعاء.

ونحن إذ ندين بشدة هذه الجريمة البشعة نؤكد أن هذا الجرم ما هو إلا حلقة من حلقات التصفية التي تشنها قوى الظلام والتخلف الامامي ومن يقف معها ويدعمها من قوى البغي والعدوان ضد أبناء شعبنا اليمني وخاصة أولئك الأحرار الأبطال الذين أبوا الخنوع والركوع رغم تهجيرهم القسري

ونشير الى أن هذه الجريمة الإرهابية وغيرها من الجرائم المتكررة لن تمس إرادة أبناء محافظة صعدة في الداخل والخارج ولن تثنيهم عن التمسك بالثوابت الوطنية الغير قابلة للمساومة وفي مقدمتها حقهم في العودة الامنة والغير مشروطه الى ديارهم بعد عودة المحافظة الى حضن الوطن وبسط سيطرتها الكاملة على كل شبر من تراب الوطن الغالي
وفي الوقت الذي نقدم فيه العزاء الى أهل الشهيد ومحبيه فاننا :
- نعتبرها جريمة تستهدف السيادة الوطنية وكرامة اليمنيين بإهانتهم وترهيبهم
- نطالب ببذل اقصى الجهود الأمنية والإمكانيات الاستخباراتية للقبض على العصابة الإجرامية وكشف الحقيقة كاملة في هذه الجريمة النكراء وفي الجرائم السابقة والمتكررة التي تستهدف أحرار محافظة صعدة.
- نحمل المسؤولية الكاملة للقيادة السياسية ولجميع الأطراف السياسية والمؤسسات الإعلامية مطالبين من الجميع الوقوف صفا واحدا ضد العنف والإرهاب.
- نذكر بان الاغتيال السياسي عمل إرهابي غاشم وغريب عن ثقافة الشعب اليمني وما عرفوا به من سماحة ووسطية واعتدال.
- نطالب اليمنيين بالاعتصام بحبل الوحدة الوطنية ودعم أواصر الأخوة كما نناشدهم بمناسبة أعياد الوطن المباركة التحلي بقيم الصبر والثبات وندعوهم الى التضامن من اجل حماية الوطن ممن يتربص به ويسعى الى تدمير جميع مكوناته

صادر عن مشائخ ووجهاء محافظة صعدة
بتاريخ 11 أكتوبر 2013م

Total time: 0.0735