أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية يوجه بالتحقيق مع مدرس استخدم العنف المفرط بحق الطلاب بتعز

- طاهر الشلفي

تجاوبا مع ما نشره بعض الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي لمدرس يستخدم العقاب البدني مع طلاب متأخرين عن طابور الصباح . وجه وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول السلطة المحلية بمحافظة تعز بالتحقيق في قضية استخدام العنف والقسوة من قبل مدرس في إحدى مدارس محافظ تعز .

وزارة التربية والتعليم وهي تتابع هذه القضية بإهتمام بالغ وتعتبرها من الاساليب المرفوضة ، أكد الدكتور الأشول تواصله مع محافظ تعز شوقي هائل بشأن هذه القضية .

مبيناً في اتصاله معه أنه سبق وأن اصدرت الوزارة تعميماً لجميع مكاتب التربية بالمحافظات والمديريات يقضي بمنع كل أنواع العقاب البدني في المدارس اضافة الى وجود قوانين مدرسية تضبط العملية التعليمية وبالتالي فإن من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة والعقوبات القانونية ، لافتا الى أن هناك اساليب وطرق افضل لتعديل سلوك الطلبة ومعالجة مشكلاتهم .

مؤكدا أن استخدام العقابين النفسي والبدني للطلبة والتلاميذ في المدارس لا تجعل منهم مواطنين صالحين ، كما أنها ليست وسيلة من الاساليب الوقائية والعلاجية لتعديل سلوك الطلبة .

وأردف الدكتور عبدالرزاق الاشول قائلا :" المدرسة هي المؤسسة التربوية التي يتم فيها اعداد وتنشئة جيل جديد يؤمن بحب الوطن ووحدته ويساهم في بنائه على أسس من التعايش الانساني السليم ملؤه المحبة والعدل والمساوا

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0484