أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض على عصابة مكونة من سبعة افراد يمنيين نهبوا محل مجوهربات بقيمة ستة ملايين ريال سعودي بجده

- جده

أطاحت فرقة من شعبة البحث والتحري بشرطة محافظة جدة، بعصابة يمنية تتكوَّن من سبعة أشخاص يتزعَّمها يمني (26 سنة) تمكَّن من سرقة مجوهرات من الرياض تُقدَّر قيمتها بستة ملايين ريال.

 
‏وأوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق، أن فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي ألقت القبض على شخص هارب سلب وسرق محل مجوهرات بالعاصمة الرياض، وتقدَّر قيمة المسروقات به بستة ملايين ريال.
 
وقال إنه كان معه عند القبض عليه ستة أشخاص آخرين اشتركوا معه في عدة سرقات بمحافظة جدة منها محليْ جوالات وخزينة خاصة بشركة لسيارات الأجرة، وسلب (24) جوَّالاً، كما أحبطت الفرقة تهريب المسروقات من محافظة جدة إلى منطقة جازان عبر سيارة تم ضبطها وقائدها، وفقاً للتنسيق الأمني مع شرطة منطقة جازان بتمرير المعلومة، واتخاذ اللازم حيال المسروقات ومن هي بحوزته.
 
وذكر ناطق الشرطة أن الجناة وهم سبعة أشخاص جميعهم من الجنسية اليمنية ومن مخالفي نظام الإقامة، وأعمارهم في العقد الثاني من العمر، بينما العقل المدبر لجميع عمليات السرقة التي اقترفوها، بما فيها حادثة منطقة الرياض، يبلغ من العمر 26 عاماً.
 
وأضاف أنه جرى التنسيق مع شرطة منطقة الرياض حيال تسليم الشخص؛ لإكمال التحقيقات فيما يخص حادثة المجوهرات، ومن ثم توجيه الاتهام له بالحوادث التي اقترفها بمحافظة جدة. 
 
وأشار "البوق" إلى أن المتهمين صادقوا على أقوالهم شرعاً في جميع الحوادث التي وُجِّه لهم الاتهام بها، كما أن هناك مضاهاة لبصماتهم على الحوادث الأخرى التي يُشتبه بضلوعهم فيها، وجارٍ العمل عليها من قبل الأدلة الجنائية.
 
واختتم "البوق" بيانه قائلاً إن رجال الأمن بالمرصاد لأي أسلوب إجرامي يعتقد منفذوه أنهم سيفرُّون من يد العدالة، كما حذَّر من التعاون مع العمالة المخالفة، وعدم إيوائهم؛ لما يمليه النظام في ذلك أولاً، ثم لاتقاء ما يمكن حصوله من جراء تشغيلهم أو إيوائهم من جرائم تهدد أمن المشغل من سرقة وغيرها.
المصدر : سبق

Total time: 0.0678