أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصليب الأحمر: نقلنا 23 جريحاً من دماج ولا يزال هناك الكثير بحاجة للمساعدة

- صنعاء

 أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم من إجلاء 23 جريحاً يعانون من إصابات خطيرة من منطقة دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن ، وإيصال إمدادات طبية إلى المنطقة، في إطار عملية إنسانية اضطلعت بها بعد تأخيرها عدّة أيام.

 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن  رئيس بعثة اللجنة الدولية بصنعاء سيدريك شفايزر قوله "لقد سُمح لنا أخيراً بالوصول إلى دماج اليوم بعد مباحثات طويلة مع الأطراف المشاركة في المواجهات المسلحة في المنطقة".

وأضاف:" قمنا بإجلاء 23 جريحاً من الجرحى الذين يعانون من الإصابات الأشد خطورة، ومأمل أن نتمكّن من القيام بعمليات إجلاء أخرى".

وأعتبر تمكن الفريق الميداني التابع للصليب الأحمر من الدخول الى دماج وإجلاء هؤلاء الجرحى يعد تطوراً إيجابياً على الرغم من تأخير العملية.. مذكرا بأن فريق اللجنة الدولية المتواجد في صعدة كان مستعدا منذ الأسبوع الماضي لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لسكان دماج والمناطق المحيطة بها، الذين يعانون من عواقب القتال الجاري بين الجماعات المسلحة.

وتابع قائلا:" ولكن ما زال هناك المزيد من الجرحى المحتاجين إلى العلاج، ونرجو أن نعود إلى دماج قريباً لمساعدتهم".

وأوضح شفايزر أنه تم نُقل الجرحى إلى مطار صعدة براً ثّم نُقلوا إلى صنعاء جواً لتلقي العلاج اللازم.. في حين قامت اللجنة الدولية بتوفير الأضمدة اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين في أماكن وجودهم.

تعليقات الزوار
1)
من ليبيا -   بتاريخ: 05-11-2013    
دماج الجريحة ...بعد ايام تقارب الشهر تمكن الصليب بالدخول للاغاثة 200جريح لم تتمكن الا بنقل٢٥جريح وشي يسير من الاسعافات الله معكم يا ايها الموحدون موعدكم الجنة وسيهزم الحوتيين الظالمين

Total time: 0.0613