أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البرلمان اليمني يطالب الحكومة بالتدخّل عسكرياً لإيقاف المعارك بين السلفيين والحوثيين شمال البلاد

- صنعاء

طالب البرلمان اليمني، اليوم الأربعاء(6 نوفمبر/تشرين الثاني2013)، الحكومة بالتدخّل عسكرياً لإيقاف المعارك بين السلفيين والحوثيين في منظفة دماج شمال البلاد.
 
وقال البرلمان في رسالة بعث بها الى الحكومة خلال جلسة اليوم "يجب إيقاف الحرب الدائرة في منطقة دماج شمال البلاد بين السلفيين والحوثيين بسرعة، ورفع أية مواقع عسكرية مستحدثة من الطرفين، وإحلال قوات حكومية فيها".
 
وطالبت الرسالة الحكومة بـ"ضرورة بسط الدولة نفوذها على كل أجزاء اليمن بما في ذلك دماج وصعدة، حتى لو لزم الأمر استخدام القوة العسكرية".
 
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، حذّر أمس الثلاثاء، من "التأجيج المذهبي والطائفي"، بعد أيام من اندلاع مواجهات بين السلفيين والحوثيين بمنطقة دماج بمحافظة صعدة والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل العشرات في شمال البلاد.
 
وشهدت منطقة دماج القريبة من الحدود السعودية، هجمات ومواجهات عنيفة بين السلفيين والحوثيين على خلفية نزاع طائفي مستمر منذ شهر، ورعى المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر يوم الاثنين الماضي، اتفاقاً لوقف إطلاق النار بين الجانبين.
 
وتجدّدت الاشتباكات بين الطرفين يوم الأربعاء الماضي، في حين اتهم مقاتلون حوثيون يسيطرون على كثير من مناطق محافظة صعدة على الحدود مع السعودية، السلفيين في البلدة بجلب آلاف المقاتلين الأجانب لمهاجمتهم.

Total time: 0.1942