أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين حملة صوت أطفال اليمن والنزول ميدانياً والالتقاء بالأطفال في الشوارع

- خاص

دشنت مبادرة – F C R  للطفولة حقوق يوم الخميس ,حملة صوت أطفال اليمن بمرحلتها الاولى وذلك بالنزول ميدانياً والالتقاء بالأطفال في الشوارع لنقل هموهم وتطلعاتهم للمجتمع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي  والهادفة لإطلاق صرخة في الوعي المجتمعي بأهمية حقوق الطفل , حيث توزع فريق عمل الحملة على جميع مديريات امانة العاصمة لتغطية اكبر قدر من الاطفال بمختلف التصنيفات الموجودة بالشارع وسيستمر النزول الميداني واجراء المقابلات مع الاطفال حتى تاريخ 18 نوفمبر .

وتسعى الحملة  لتوحيد اصوات الاطفال في يوم الطفل العالمي وذلك بهتاف موحد بجميع مدارس امانة العاصمة تسبقه اذاعة مدرسية موحدة بعنوان حقوق الطفل  , واليوم الذي يليه سيرسم الاطفال لوحتهم الخاصة للتعبير عن واقعهم  واحلامهم المستقبلية وايصالها للعالم في ذلك اليوم .

كما اكد تمام الشيباني المدير التنفيذي للمبادرة ومسؤول المشروع ان حملة صوت اطفال اليمن تخاطب الطفل خصوصا كونه احد الفئات التي لا يخاطبها المجتمع ويسعى دائما لاعتبارها صفر على الشمال ليس له حرية تعبير ورأي ،فإن النظر للطفل بطريقة مختلفة وفتح المجال له لإبداء رأيه قد يصنع له افق جديدة في تحقيق احلامه المستقبلية   , فالحراك المجتمعي لأجل الطفل انما هو  تكريس ثقافة حقوق الطفل    وبناء اساس لدولة مستقبلية قادتها  هؤلاء الاطفال .

فالمبادرة تتمنى من جميع المبادرات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني توحيد جهودها للبدء بحراك اجتماعي يسعى لحماية الطفل ورعايته وتأهيله  حتى نستطيع جميعاً  رؤية مستقبل الوطن يتشكل من جديد .


حملة صوت اطفال اليمن , مساحة اعلامية ومجتمعية تفتح المجال لأطفال اليمن للتعبير عن آرائهم ومطالبهم بطرق تفاعلية تسمح لهم بإيصال اصواتهم للعالم اجمع.

https://www.facebook.com/pages/F-C-R-%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82/165673390305377

صفحة المبادرة على الفيس بوك لمزيد من التفاصيل
 

Total time: 0.0721