أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إصلاح صعدة يناشد الرئيس و احزاب اللقاء المشترك إنقاذ حياة ١٩ فرد من ناشطية مختطفين لدى الحوثي وإحالة خاطفيهم للعدالة

- صعدة
وجه التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة مناشدة عاجلة لانقاذ ١٩ فرد من ناشطيه في مديرية ساقين و بعض المناطق الاخرى في المديريات الأخرى ... التجمع اليمني للاصلاح وجه تلك المناشدة العاجلة عبر بلاغ صحفي الى كل من رئيس الجمهورية واحزاب اللقاء المشترك و دولة رئيس الوزراء ومؤتمر الحوار الوطنى .وسعادة السيد جمال بن عمر الامين المساعد للامم المتحده .. 
 ناشدهم فيها بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق ناشطية والذين تم اختطافهم من منازلهم قبل منتصف الشهر الماضى  وتم إخفائهم عن اسرهم في معتقلات سرية .محملا وزيرا الداخلية والدفاع عن حيات المعتقلين لدى جماعة الحوثى المسلحة 
 واكد اصلاح صعدة في البلاغ الصحفي الصادر عنه اليوم ان ناشطيه  لم يرتكبوا اي ذنب او جريمة سوى عدم خضوعهم لسيطرة مليشيات الحوثي المسلحة و التي تحاول بين الحين والاخر الزامهم بالتخلي عن انتمائهم للتجمع اليمني للإصلاح و ضمهم الى مسلحي الجماعة بالقوة . وقال اصلاح صعدة ان افراده يتعرضون للتعذيب في معتقلات الحوثي في منزل قديم بمديرية ساقين .. والتعذيب بمختلف انواعه و بشقيه النفسي و الجسدي إضافه الى تعريضهم للبرد القارس في هذه الليالي الباردة بعد تجريدهم من ملابسهم . . والذي يؤدي في الغالب الى امراض مزمنة يعاني منها الفرد طوال فترة حياته و منها الفشل الكلوي . .
 واكد اصلاح صعدة انه تم الافراج عن شابين من ناشطية قبل إسبوع وهم في حالة سيئه جراء ما تلقوه من التعذيب و التعريض للبرد القارس . وطالب اصلاح كلا من رئيس الجمهورية والحكومة واحزاب اللقاء المشترك ومؤتمر الحوار الوطني والسيد جمال بن عمر بسرعة اتخاذ الاجرائات اللازمه لإطلاق سراح المعتقلين  و الافراج عنهم بشكل سريع و فوري كون حياتهم تتعرض للخطر بحسب المعلومات الوارده
. واكد اصلاح صعدة بان ناشطية لم يعملوا اي نشاط غير تلك التي كفلها لهم الدستور اليمني و التي هي انشطة حزبية مكفولة دستوريا و قانونيا و ليس لاحد حق في منع اي يمني من حقوقه التي كفلها له الدستور .. وقال اصلاح صعدة في البلاغ الصحفي نحن نحتفظ بحقنا الدستوري لمقاضاة كل من قام بالتعدي على افراد الاصلاح و قام بسجنهم و تعذيبهم و سيأتي ذلك اليوم الذي يجد فيه نفسه امام القضاء و إدانته بتلك الانتهاكات التي ارتكبها بحق شباب الاصلاح . وفي ختام البلاغ الصحفي الصادر يومنا هذا .. اكد اصلاح صعدة التزامه بنهجه السلمي و مواصلته لمشواره السلمي مع احتفاظه بحقه في مقاضاة كل من تثبت إدانته بالتعدي في حق من حقوق شبابه حيث و تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم . من جانبة ناشد أهالي المختطفين و ذويهم رئيس الجمهورية و حكومة الوفاق الوطني و مؤتمر الحوار بالضغط على تلك المليشيات المسلحة إطلاق سراح أبناؤهم و إنقاذ حياتهم .. و أكد أهالي المختطفين أن أبناؤهم يتعرضون للتعذيب الجسدي و النفسي بشكل مستمر في مكان إحتجازهم بأحد المنازل القديمة بمديرية ساقين والذي تتخذ منه تلك المليشيات المسلحة كمعتقل لمخالفيهم و مناؤيهم للتنكيل بهم و تعذيبهم جسدياً إضافة إلى تعريضهم ليلاً للبرد القارس بعد تجريدهم من ملابسهم .

Total time: 0.051