أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

دعت الى الاستفاده القصوى من مفردات ومعارف الورشة

- طاهر الشلفي
 
دعت  وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة الدكتورة اشراق الحكيمي اليوم بصنعاء  المشاركين في الورشة الخاصة  بمدربي الخدمة  الاجتماعية   إلى الإستفادة القصوى من مفردات ومعارف الورشة وإثرائها بأفكارهم ورؤهم الميدانية بما يمكنهم من تنفيذ مسؤولياتهم في تدريب المدربين في المحافظات .
 
وأكدت الحكيمي ضرورة تضافر جهود الجميع والعمل من اجل إيجاد شراكة مجتمعية فاعلة خاصة بين المدرسة والأسرة لضمان تنفيذ نهج القراءة المبكرة في المنزل .
 
واشارت إلى اهمية الورشة في تحديد ادوار المعلم وأولياء الامور في تهيئة الطلاب لنهج القراءة المبكر وكذا توضيح اهمية متابعة اولياء الامور لأبناءهم في المدارس ، منوهة بجهود كل من اسهم في انجاح اعمال هذه الورشة التدريبية .
من جهتها  تحدث مدير عام المشاركة المجتمعية رضيه النجار عن اهمية الورشة 
مؤكدة ان الهدف هو  تفعيل دور الاباء والامهات في العمليه التعليميه  وربط اولياء الامور في نهج القراءه المبكره.
مشيرة الى ان وزارة التربيةوالتعليم تسعى الى الاستدامة  ولن تتم الاستدامة الا بتفاعل المجتمع 
 
 
من جانبها تطرقت مدير عام برنامج التعليم في الـ(سي إل بي) جوي دوبليسس إلى الاشكالية التي يعانيها التعليم في اليمن خاصة في الصفوف الاولى من
المرحلة الاساسية والمتمثلة في عدم مقدرة الطلاب على القراءة والكتابة ، مبينة ان مشروع تحسين المعيشة استهدف فيما مضى تدريب المدربين في 7محافظات بغية تعزيز المشاركة المجتمعية في العملية التعليمية .
جاء ذلك في الورشة التى تنظمتها وزارة التربيةوالتعليم على مدى اربعة ايام بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمعc.l.bالممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والذي شارك فيها 20 مدربا ومدربه من عشر محافظات 
المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0739