أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توكل كرمان.. تروي تفاصيل زيارتها للفتاة السعودية "فتاة بحر ابو سكينة"

- خاص

زارت توكل كرمان يوم امس الفتاة السعودية "هدى" والمعروفة بفتاة بحر ابو سكينه في سجن مصلحة الهجرة بصنعاء، وتحدثت معها عن قصفتها مع الشاب اليمني عرفات والذي كان مغترباً في السعودية.

وقالت توكل كرمان ان القضية هي بالمجمل قصة حب شريفة أراد طرفاها أن يتوجاها بزواج شرعي، لكن كانت الظروف المحيطة أكبر منهما، وفيما يلي نص ما كتبته توكل كرمان على صفحتها بالفيس بوك عن زيارتها للفتاة:

زرنا الفتاة السعودية هدى آل نيران في سجن مصلحة الهجرة بصنعاء، حدثتنا طويلاً عن قصتها مع الشاب اليمني عرفات المغترب في السعودية، وهي بالمجمل قصة حبٍ شريفة ..أراد طرفاها أن يتوجاها بزواج شرعي، لكن كانت الظروف المحيطة أكبر منهما!!
تقدم عرفات لأهلها أكثر من مرّة .. رفضوه في كل مرّه !!
حاولت اقناعهم .. لكنها فشلت !!
حاولوا إرغامها على الزواج من أحد أقربائها .. فلم تجد حيلة غير الهروب !!
دون اتفاق مسبق مع عرفات اتجهت هدى صوب الحدود اليمنية .. دون أن تدرك عواقب ذلك أو تدري ما الجدوى منه، اتصلت بعرفات .. وضعته أمام الأمر الواقع .. أنها في منفذ حرض الحدودي ، وأنهما إما ان يتزوجا أو أن الموت خيارها !!
ترك عرفات عمله وإقامته .. تبعها الى الحدود، لينتهي بهما المطاف في السجن بصنعاء !!
هي الآن في السجن تحاكم بتهمة الدخول غير المشروع لليمن !!
هو الآن في السجن أيضا ، لكن تضامنا منه معها !!
القضية ليست سياسية، ليس لدى هدى موقف سياسي معارض للحكومة السعودية، وليس في القصة فصول غير أخلاقية، مجتمعنا المحافظ في اليمن متعاطف مع هدى للغاية وفخور بشهامة عرفات.
أشعر بالألم وبضغط العادات والتقاليد على أسرتها .. أتفهم مشاعر القلق وعدم الرضى لديهم ، لكنني أقول لهم: ابنتكم محط احترام وترحيب شعبنا اليمني، ليس هناك ما يدعو للشعور بالخزي أو العار، لقد وجدتُ فيها قوة المرأة العربية التي حمل لنا التاريخ بعضاً من قصصها في تلك الديار، تحدثت هدى بثقة عن حقها في اختيار الزواج ممن أرادت أن يكون شريك حياتها وفق الشرع والقانون، تحدثت بثقة أكبر أنها لم تفرط في عرضها .. وأنها لن تتنازل عن عفتها وشرفها.
أدعو حكومة البلدين الشقيقين أن تتوجا قصة هدى وعرفات بمباركة الزواج وتيسيره .. اتوقع حدوث ذلك وأراهن عليه.

تعليقات الزوار
1)
جابر المنجحي -   بتاريخ: 20-11-2013    
يا من تضامن مع الفتاه اصحو تضامنو مع اهل دماج احسن لكم وخلو عنكم التشجيع على الرذيله ونسحبوا مثل ما نسحب فضل الجعدي
البنت تعود ولا بتشوفون الحاصل وعرفات ان سلم للملكه ولا هو ميت ميت هنا ولا هناك ولعنكم الله يامن يؤيد على الرذيله
2)
يمني حر عميل مندس -   بتاريخ: 20-11-2013    
شغلتونا بهذه المطوره تتزوج او يشلوها الجن اهتمو بالمغتربين الذين يطرطو من السعوديه بشكل مهين او ضروري يعشقو عشان تهتمو بهم استحوووووووووووووووووووو
3)
علي بن ناصر -   بتاريخ: 21-11-2013    
يا جابر المنجحي .. والله مالرذيله الا الذي تزني وتفسد في بيتها ..وهذه الحالات ياكثرها في بلادكم .. ولكن هذه بنت اصل وشرف عسيرية وقلبها يماني .. فضلت جحيم اليمن عن جنة ال سعود واذنابهم .. وذنبها انها حبت وتريد الزواج على سنة الله ورسوله .. ودام الولد يحبها و وفي لها لحتى هذه اللحظه بايتزوجوا رغماً عن انفك انت واسيادك .. واللي في راسكم افعلوه .. ماحد يسلم مره وقد التجت اليه .. استحوا على انفسكم واتركوهم في حال سبيلهم يعيشون حياتهم
4)
عبدالحكيم الصلوي -   بتاريخ: 21-11-2013    
انامتضامن مع الاخت هدى بحر ابو سكينه واناشد الحكومة اليمنية ان لا ترحلها الى بلادها انها تستجير بكم يا اهل اليمن فوالله اني تابعت قضيتها في الصحف المحلية وادمعة عيوني انها تطلب الجو من اليمن وانا اقترح ان يمنحوحها حق اللجو السياسي بل ويعطوها الجنسية اليمنية اما اذا تم ترحيلها فهذا عار علا كل يمني اليمن وقعت علا اتفاقية جنيف الدولية المعنية بهذا الشان ترحيل هذه الفتاة الى بلادها هو اهانه لكل يمني
5)
الشريف -   بتاريخ: 21-11-2013    
المباركه هي حل لقصه لفتاه الحب ومباركه الزواج اجمل من لجو الفتاه

Total time: 0.046