أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الأغذية العالمي يبدأ مشروع تقديم السيولة النقدية للأسر الفقيرة في اليمن

- هايل المذابي

بدأ برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP ) هذا الشهر تقديم التحويلات النقدية إلى 57 ألف أسرة في تعز وإب ومحافظات أخرى لمساعدة الناس عن طريق تقديم السيولة النقدية للاستهلاك الغذائي .

التحويلات النقدية هي جزء من برنامج شبكة الأمان في حالات الطوارئ لبرنامج الأغذية العالمي ، التي تقدم المساعدات الغذائية ل نحو 3.8 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد . يتم تنفيذ برنامج المساعدة بالتعاون مع مشاركات يمنية و خدمات مؤسسة البريد ووزارة التربية والتعليم في مناطق مختارة مع الخدمات المالية المتقدمة و الأسواق المحلية وفقا لموقع مؤسسة طومسون رويترز باللغة الإنجليزية.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي و المدير القطري بيشو باراجولي: " التحويلات النقدية غالبا ما تكون أكثر ملاءمة من توزيع سلة الغذاء " وأضاف :" هذا النوع من المساعدة يدخل عنصر الاختيار و يساعد على تنشيط الأسواق المحلية . "

من خلال هذا البرنامج ، كل أسرة مستهدفة يتلقى ما يعادل الولايات المتحدة 27.50 $ شهريا لشراء المواد الغذائية. والأسر لها الحرية في طريقة إنفاق هذه السيولة النقدية، وقد أظهرت المسوحات أن معظم الأموال التي تنفق بالفعل تنفق على الغذاء وما تبقى يستخدم لغيرها من الضروريات مثل الرعاية الصحية أو التعليم .

على مدى الأشهر المقبلة ، يعتزم البرنامج زيادة المساعدات النقدية في اليمن ، سواء كجزء من عمليات توزيع مواد الإغاثة للأسر الضعيفة أو دفع سيولة نقدية والبرنامج يهدف إلى خلق أصول المجتمع وتعزيز قدرة الناس على تحمل الصدمات .

 

Total time: 0.0927