أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية : المعلم حجر الزاوية وسنعمل على تحقيق مطالبه والإرتقاء به ماديا ومهنيا‎

- صنعاء

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول حرص حكومة الوفاق الوطني ممثلة بوزارة التربية والتعليم على الإرتقاء بمستوى المعلم مادياً ومهنياً بإعتباره حجر الزاوية في العملية التعليمية .
واوضح الوزير الأشول في تصريح لوسائل الإعلام انه وضمن الجهود المتواصلة لتلبية مطالب وحقوق المعلمين وقع محضر مع قيادات نقابات التعليم وقعه عن الجانب الحكومي وزراء المالية والخدمة المدنية والتربية و التعليم تلتزم فيه وزارة المالية بتعزيز العلاوة السنوية للعام 2012م ابتداء من الشهر القادم ويتم اعتماد فوارق العلاوة لهذا العام وصرفها خلال العام القادم بالاضافة إلى إعتماد العلاوة السنوية لهذا العام وصرفها العام القادم .
واشار إلى انه سيتم إدراج بدل طبيعة العمل للموظفين الجدد وكذا بدل المناطق النائية وتسويات العام الحالي في موازنة العام القادم بالاضافة إلى تسوية اوضاع التربويين المحالين للتقاعد وتصحيح الإختلالات في كشف الراتب وإعادة توزيع أي فائض في القوى العاملة وتنزيل المنقطعين وإحالة البالغين احد آجال التقاعد إلى التأمينات وربط معاشاتهم التقاعدية اولا بأول بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .
واعرب الوزير الأشول عن شكره وتقديره البالغين لكافة المعلمين على تفانيهم في القيام بواجباتهم ، داعياً إلى تعزيز الجهود بما يسهم في بناء جيل المستقبل القادر على بناء اليمن الجديد .
وعلى صعيد أخر أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أهمية دور المعلم في بناء أجيال المستقبل المتسلحة بالعلم والمعرفة ومرتكزات تطور الشعوب ورقيها .
واشار في حفل تدشين مسابقة المعلم الأسطورة ” المثالي ” نظمته اليوم بصنعاء إدارة مدرسة شملان النموذجية إلى حرص الوزارة المستمر على تلبية احتياجات المعلم والإرتقاء بمستواه المهني والمادي في إطار الجهود
المبذولة للإرتقاء بالعملية التعليمية برمتها .
واستعرض جهود الوزارة لتجويد وتحسين العملية التعليمية ومنها التطوير القائم على المدرسة والإعتماد المدرسي فضلا عن التوسع في المبنى المدرسي بما يضمن تخفيف إزدحام الطلاب في مدارس امانة العاصمة حيث سيتم بناء أكثر من 40 مدرسة بالتعاون مع الاصدقاء الألمان ، منوهاً بجهود كل من اسهم فيإنجاح هذه المسابقة .
من جانبها تطرقت كلمتا مدير المدرسة فوزية الأعشم ومجلس الأباء عبدالرحيم ربشان الى اهمية العمل تضافر الجهود من اجل الإرتقاء بمستوى المعلم بما يمكنه من التفرغ للقيام بدوره في تربية الاجيال ، لافتين إلى ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لضمان حصول كل ذي حق على حقه وكذا تكريم المبرزين
والمبدعين في الميدان .
تخلل الحفل الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي وصلتين انشاديتين لزهرات مدرسة شملان ” ياطيور الهنا ، غالي علينا يايمن ” وفقرات فنية ” حوارية ، مواهب ، شخصيات وطنية ” .

Total time: 0.0661