أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حظر حركة الدراجات النارية في صنعاء خلال النصف الأول من ديسمبر

- صنعاء

أعلنت اللجنة الأمنية العليا في اليمن حظر حركة الدراجات النارية في العاصمة صنعاء خلال النصف الأول من شهر ديسمبر المقبل كإجراء وقائي بعد عمليات اغتيال طالت برلمانياً وضابطاً وخبيراً أجنبياً نفذها مسلحون يستقلون دراجات.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن اللجنة الأمنية العليا عقدت اجتماعاً استثنائياً مساء أمس الأربعاء لمناقشة حوادث الاغتيال الأخيرة التي راح ضحيتها عضو مجلس النواب الدكتور عبدالكريم جدبان ومدير دائرة التدريب في كلية الشرطة وخبير عسكري يحمل جنسية «بيلاروسيا».

وأضافت ان اللجنة أقرت «منع حركة الدراجات النارية بشكل نهائي في أمانة العاصمة (صنعاء) خلال الفترة من 1- 15 ديسمبر 2013م».

وتابعت انها أقرت أيضاً منع حركة الدراجات النارية وعليها أشخاص مسلحين في العاصمة ابتداءً من اليوم الخميس «وسيتم القيام بحملات تفتيش واسعة خلال هذه المدة».

ودعت اللجنة الأمنية العليا جميع المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة العسكرية والأمنية «لما فيه الصالح العام ومساندة الجهود المبذولة من قبل هذه الأجهزة لتعزيز الحالة الأمنية وتوفير المناخات الملائمة لإنجاز الاستحقاقات الوطنية خلال هذه المرحلة»، مؤكدة انه «سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين واحالتهم للقضاء».

Total time: 0.0487