أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية يعلن تضامنه مع "بيت هائل"

- عبده عطاء

اعرب المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية عن إستنكاره البالغ والشديد لإختطاف الشاب محمد منير أحمد هائل سعيد أنعم ، واكد المركز تضامنه مع مجموعة هائل سعيد.

داعيا الجهات الأمنية لتحمل تبعات مسؤولياتها تجاه أمن واستقرار وحياة المواطن، و إتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بإطلاق وإخلاء سبيل الشاب محمد منير، كما دعا حكومة الوفاق الوطني إلى وقف هذه المهزلة التي تسيئ إلى عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية واليمنية الأصيلة المعروفة بالمروءة والشهامة .

وحذر بيان صادر عن المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية من إستمرار مهزلة الإختطافات والإغتيالات اللامسؤولة، سواءً على أبناء هذه الأسرة الكريمة أوغيرها من أبناء اليمن ورعايا الدول الشقيقة والصديقة .
المركز اليمني للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية يعلن تضامنه مع "بيت هائل"

واعتبر المركز الذي يراسه الدكتور على عـبد الـقـوي الغفاري ،أن الوضع الراهن يعري أداء الحكومة الضعيف في عدم قدرتها على توفير الأمان وعدم قبضها للخاطفين حيث أن الأمان قبل الإيمان، باعتبار الأمن غاية كل مواطن وسائح ومستثمر في هذه البلاد التي تعاني من تحديات وصعوبات يعلمها الجميع.

مشيرا الى ان هذه الأعمال والتصرفات تسيئ إلى القبيلة أولاً التي ينتمي إليها الخاطفين وبالتالي فإن المسؤولية تقع على عاتق مشائخ البلاد وعقالها باعتبار هذه التصرفات لاتتفق وشرف القبائل اليمنية الشريفة المعروفة بنجدة المظلوم والذود على حريته وكرامته.

المصدر : خاص

Total time: 0.0652