أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان بشأن اختطاف أمين المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بصعدة

- خاص

وقف التجمع اليمنى للإصلاح بمحافظة صعده إمام ماتعرض له أمين المكتب التنفيذي للإصلاح فضيلة العلامة الشيخ / علي بن غايب زيد من عمل اجرامى آثم تمثل في مراقبة منزله منذ منتصف ليلة أمس واختطافه صباح اليوم ، مما يعد انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان ومخالفة صريحة لقيم الدين الإسلامي الحنيف وعادات وتقاليد المجتمع اليمني ، الأمر الذي يستوجب سرعة إحالة المعتدين وقياداتهم الآمرة إلى القضاء .
وفي الوقت الذي ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الذي ارتكبته تلك المليشيات على مرأى ومسمع الجميع كونه فعلاً لا إنسانياً نابعاً من ثقافة الكراهية والإقصاء للآخر فإننا :
1- نطالب بالإفراج عن أمين المكتب التنفيذي للإصلاح فورا وعدم تكرارها في المستقبل .
2- نؤكد أن هذه الجرائم المتكررة لن تدفعنا إلى اللجوء إلى استخدام العنف بل أننا سنسعى إلى ملاحقة منتهكي هذه الجرائم عبر القضاء .
3- نحمل عبد الملك الحوثي شخصياً والسلطة المحلية كافة النتائج المترتبة على هذه الجريمة اللا إنسانية ، والتبعات القانونية للتستر على من قاموا بها .
4- ندعو رئيس الجمهورية وقيادة اللقاء المشترك وحكومة الوفاق ومؤتمر الحوار الوطني ومندوب الأمين العام للأمم المتحدة والدول الراعية للمبادرة الخليجية إلى تحمل مسئولياتهم والعمل سريعا لوقف تلك الاعتداءات فوراً ، وحماية مواطني محافظة صعده .
5- نطالب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية الدولية والمحلية للقيام بدورها في إدانة تلك الممارسات عملاً بالرسالة الإنسانية التي وجدت من أجلها .

Total time: 0.061