أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر محلي بتعز: المحافظ يتابع شخصيا قضية الطفل (سفيان) ولا تهاون مع المتورطين

- صنعاء

أكد مصدر محلي بمحافظة تعز أن المحافظ شوقي أحمد هائل يولي قضية الطفل سفيان العديني اهتمامه الشخصي ويتابع عن كثب سير التحقيقات الأمنية في القضية, وأكد المصدر أن قضية الطفل (سفيان) تهم جميع أبناء المحافظة وليس أسرة الطفل فحسب.

وأضاف المصدر أن المحافظ التقى بأسرة الطفل والقيادات الأمنية وعدد من الشخصيات والمكونات النسائية والشبابية والحقوقية وتم التوجيه للأجهزة الأمنية بسرعة استكمال إجراءات التحقيق والكشف عن ملابسات القضية بكل نزاهة وشفافية في أقرب وقت ممكن, كما تم تكليف محامٍ من قبل المحافظ لمتابعة القضية.

وأشار الى أنه وفور تلقي الأجهزة الأمنية بلاغاً عن الحادثة تم التحرك فوراً واستدعاء طبيب شرعي من صنعاء لتشريح جثة الطفل, كما قامت بجمع الاستدلالات وأخذ أقوال ومعلومات من أهالي الحي الذي يسكن فيه الطفل والمجاورين له والتي تساعد الأجهزة الأمنية في معرفة هوية المتورطين والقبض عليهم.

ودعا المصدر المواطنين وكل من لديه معلومات إضافية عن الجريمة, إبلاغ الأجهزة الأمنية بها.

وقال المصدر أن استغلال البعض للقضية وتوظيفها بشكل سلبي لا يخدم القضية بل يربك سير التحقيقات ويشوش على أداء الأجهزة الأمنية, مؤكدا أن السلطة المحلية حريصة على سلامة إجراءات التحقيق وأنها لن تتهاون مطلقاً في اتخاذ الاجراءات الحازمة وفقاً للقانون, ضد كل من يثبت تورطه ـ أياً كان ـ في هذه القضية الشنعاء التي تتنافى مع كل القيم الدينية والقانونية والإنسانية.


ولفت المصدر الى قضية الطفلة مرام وقضايا آخري مماثلة وجهود السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في الكشف عن المتورطين في تلك الجرائم وتقديمهم الى العدالة ومتابعة أجهزة العدالة حتى صدور الأحكام القضائية بالقصاص من المجرمين, منوها أن قضية الطفل (سفيان) تسير بنفس الاجراءات والخطوات القانونية.

Total time: 2.6721