أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي يحذر : الأوضاع أصبحت مؤشراتها لا تطمئن

- صنعاء

حذر الرئيس عبدربه منصور هادي، من خطورة الأوضاع في اليمن، والتي قال إن " مؤشراتها أصبحت لا تطمئن".

وقال هادي، خلال ترؤسه اجتماعا استثنائيا اليوم في صنعاء لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار والفريق المصغر للقضية الجنوبية بالمؤتمر " لأوضاع أصبحت مؤشراتها لا تطمئن ولم يعد بالإمكان تحمل المزيد من الإقلاق والتدهور الأمني والاقتصادي وليس أمامنا إلا طريق واحد هو إخراج اليمن من دوامة الأزمات والاستفادة من التجارب التي أمامنا قريبها وبعيدها وطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض نكتب عليها جميعا مستقبل اليمن الجديد وعلى أساس أمن واستقرار ووحدة اليمن كما جاء ذلك من أبرز بنود المبادرة الخليجية ".

لكن هادي، بدا متفائلا للإنجازات التي حققها مؤتمر الحوار منذ انطلاقه في 18 من شهر مارس الماضي.


وقال " الحمدلله لقد تم قطع أشواطا كبيرة ونحن اليوم في طور اللمسات الأخيرة والجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل".


وعاد، الرئيس هادي، في الإجتماع الذي حضره الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن جمال بن عمر - مرة أخرى ليؤكد أن مؤتمر الحوار حقق جميع الأهداف بمصفوفاتها المختلفة، مضيفا بالقول إن " المؤتمر الوطني الشامل الذي بدأت أعماله في الثامن عشر من مارس الماضي قد حقق جميع الأهداف بمصفوفاتها المختلفة التي ستمثل عقدا اجتماعيا جديدا".
 
وفيما أكد أن الأوضاع الاقتصادية والأمنية تحتم على الجميع تحمل المسؤولية الوطنية العليا دون أدى تقصير أو تعطيل، أعرب عن أمله في " تغيير السياسة الإعلامية للأحزاب لتكون في طليعة من يعمل من أجل المستقبل الجديد بعيدا عن المماحكات والمكايدات التي تثير البغضاء والكراهية والتطرف بكل أشكاله".

 
وكشف الرئيس هادي، عن وجود " تحشد إرهابي وتحركات أخرى مناهضة للأمن والاستقرار والوحدة بمختلف اتجاهات التآمر".

 
وتابع" هناك من يتربص بأمن واستقرار ووحدة اليمن وهناك تحشد إرهابي وتحركات أخرى مناهضة للأمن والاستقرار والوحدة بمختلف اتجاهات التآمر".

 
ودعا الأطراف والقوى السياسية إلى التنازل لبعضها البعض، من أجل الخروج الآمن وبناء دولة النظام والقانون والتنمية، مشيرا إلى أن " ما لم نحققه اليوم لن نستطيع تحقيقه غدا والتجارب والحقائق ماثلة ".


كما طالب القوى السياسية الاستعداد الكامل لخوض معترك البناء وتجاوز التحديات الاقتصادية والأمنية من أجل تحقيق تطلعات وآمال جماهير الشعب التواقة إلى الخلاص من تراكم الأزمات والمعاناة التي أعاقت المسيرة وولدت الإحباطات .


وتم في اللقاء استعراض جملة من القضايا، أبرزها محاولة الاخلالات الأمنية التي سببتها بعض العناصر الخارجة عن النظام والقانون في محافظات حضرموت وشبوة وعدن ومستجدات الاحداث المؤسفة التي تجري في محافظة صعده، في شمال البلاد.

Total time: 0.0642