أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دماج: مقتل طفل بقناصة الحوثي والحصار يتجاوز الشهرين والنصف

- صنعاء

علن المتحدث باسم أهالي دماج اليمنية الشيخ سرور الوادعي أن قصف اليوم الأحد تسبب في قتل طفل بقناصة الحوثي بدماج وجرح شخصين آخري، وذلك مع دخول الحصار يومه السابع والسبعين منذ اندلاع المواجهات بين الحوثيين والسلفيين في المنطقة.

وقال المتحدث باسم السلفيين في منطقة "دماج"، شمالي اليمن، ان المصابين من أتباع الجماعة السلفية.

وأضاف الوادعي، لوكالة الأناضول، أن "مسلحي الحوثي واصلوا اليوم قصف المنطقة بالرشاشات والقذائف واستخدام كثيف للقناصة".

 

و كشف الشيخ الوادعي في تصريح لـ "مأرب برس" اليوم عن إحصائية إجمالية لقتلى وجرحى دماج، حيث قال" أن إجمالي من سقطوا برصاص الحوثي هو 185 قتيل وجرح نحو530 آخرين منذ بداية القصف الحوثي على المنطقة.

إلى ذلك حمّل الوادعي رئيس الجمهورية والحكومة مسئولية ما يتعرضون له وصمتهم وكأنهم ليسوا مواطنين يمنيين ..مشيراً إلى أن الدولة منحت جماعة الحوثي المسلحة الضوء الأخضر –حد تعبيره-.

وعلى صعيد جبهة حاشد أكدت مصادر قبلية أن مواجهات ضارية جرت بين رجال القبائل والحوثيين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين , في حين لا زالت جثث العديد من القتلى مرمية على ألأرض .

في الوقت ذاته، قالت مصادر محلية بمحافظة صعدة ان مسلحي الحوثي أقدموا ظهر يوم امس على اختطاف احد المواطن (اسحاق العويري) أثناء رجوعه الى منزله بمنطقة قحزة و قامت باقتياده الي جهة مجهولة .

و اكدت المصادر ان الحوثي اختطف العويري بتهمة السلفية كونه من قبائل بني عوير التابعة لمديرية سحار و التي لا تخضع لسيطرة مسلحي الحوثي .

في سياق متصل، قالت مصادر محلية أخري بمدينة صعدة إختطاف المواطن (محمد رجعه) منذ الجمعه الماضية و انه لا يزال محتجز لديهم حتى كتابة هذا الخبر.

وتدور مواجهات مسلحة بين جماعة الحوثيين الشيعية، وجماعة سلفية تقطن منطقة "دماج"، بمحافظة صعدة شمالي اليمن، منذ نحو ثلاثة أشهر.

Total time: 0.0722