أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل يمني في الشريط الحدودي برصاص حرس الحدودي السعودي

- خالد مسعد

قتل في وقت متأخر من مساء أمس يمني في الشريط الحدودي على يد جنود حرس الحدود السعودي.

وقالت مصادر محلية لـ"يمنات" إن مهرب يمني قتل في المنطقة الحدودية المشتركة برصاص جنود حرس الحدود السعودي، أمس.

واضاف المصادر:  إن جنود حرس الحدود السعودي اطلقوا النار على المهرب، أثناء تواجده في "وادي ابو الرديف".

و طبقا للمصادر أطلق جنود حرس الحدود السعودي النار على المهرب أثناء محاولته ادخال شحنة (لم تتعرف المصادر على نوعيتها) إلى الأراضي السعودية، ما أدى إلى مقتله في الحال.

وفيما قالت المصادر أن القتيل يدعى "م . ح . ز" في العشرينيات من عمره و ينتمي لمديرية عبس  التابعة لمحافظة حجة،  كشفت عن سقوط العشرات من المهربين قتلى خلال  الأشهر الماضية  برصاص حرس الحدود السعودي، بعد تشديد السلطات السعودية للإجراءات الأمنية في حدودها الجنوبية، عقب اكتشاف الأجهزة الأمنية السعودية تهريب أسلحة تركية إلى المنطقة الجنوبية.

و ظهرت خلال الشهور الماضية عملية استخدم مهربي القات لتهريب السلاح، عن طريق وضع الأسلحة في أقراف القات، التي كان حرس الحدود السعودي يتغاضون على تهريبه، بعد نسج المهربين لعلاقات مع ضباط كبار في حرس الحدود.

و تشير المصادر أن تهريب السلاح التركي إلى السعودية جزء من خطة يشارك (الإخوان)  في تنفيذها لزعزعة استقرار السعودية.

و كانت السلطات السعودية قامت قبل أكثر من خمسة أشهر بتغيير طاقم حرس حدودها في الشريط الحدودي مع اليمن، و استخدمت تقنيات حديثة في رصد التهريب، كالكاميرات الحرارية، ما ساهم في التضييق على المهربين، و تراجع أسعار القات في مدينة حرض الحدودية.

المصدر : يمنات
تعليقات الزوار
1)
monique lhuillier inspired wed -   بتاريخ: 20-01-2014    
I?|ve been exploring for a little bit for any high-quality articles or blog posts in this kind of house . Exploring in Yahoo I eventually stumbled upon this web site. Studying this info So i am happy to express that I’ve an incredibly just right uncanny feeling I discovered just what I needed. I such a lot unquestionably will make certain to don?|t fail to remember this web site and provides it a look regularly. monique lhuillier inspired wedding dresses http://www.thesunshinereporter.com/8791-pandabuyer-to-offer-new-products-and-big-deals-for-new-year-2014_tsr.html

Total time: 0.071