أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

8 قتلى وخطف 4 جنود في هجوم على الجيش جنوب اليمن وتدمير دبابتين

الصورة من الارشيف
- أ.ف.ب.
قتل خمسة جنود في هجوم أمس الإثنين (30 ديسمبر/ كانون الأول 2013) على موقع للجيش اليمني في جنوب اليمن أسفر أيضاً عن مقتل ثلاثة مهاجمين، حسبما أكد مصدر عسكري تحدث عن خطف أربعة جنود أيضاً.
 
وأوضح المصدر ذاته أن الهجوم استهدف موقعاً للجيش قرب مدينة ردفان بمحافظة لحج وعزا الهجوم إلى «الحراك الجنوبي». لكن بعض قادة «الحراك» نفوا أي ضلوع في الهجوم. وقال المصدر لوكالة «فرانس برس» إن عناصر «من الحراك الجنوبي مسلحين برشاشات وقذائف مضادة للدبابات شنوا الهجوم مما أدى إلى تحطيم دبابتين وقتل 5 جنود». وأضاف أن المهاجمين فقدوا ثلاثة رجال لكنهم نجحوا في خطف أربعة جنود.
 
ونفى مسئولون في «الحراك الجنوبي» في المنطقة، رداً على سؤال لوكالة «فرانس برس» أي تورط في هذا الهجوم الذي يأتي وسط توتر شديد في جنوب اليمن.
 
وتهز المنطقة منذ أيام أعمال عنف مرتبطة بمطالب الجنوب بحكم ذاتي واحتجاجات قبائل بعد مقتل أحد قادة تحالف قبائل حضرموت في اشتباك مع الجيش مطلع ديسمبر الجاري.
 
وأمس الأول، قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون بجروح بنيران الجيش أثناء تظاهرة احتجاجاً على مقتل 19 شخصاً برصاص الجيش عندما أطلقت دبابة للجيش اليمني الجمعة الماضي النار على خيمة عزاء نصبت في مدرسة في جنوب اليمن.
 
واتهم الحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال الجنوب الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990 الجيش باستخدام دبابتين لإطلاق النار على خيمة عزاء في الضالع جنوب صنعاء الجمعة.

Total time: 0.0559