أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: الحوثي يرد على توجيهات رئيس الجمهورية بهجوم وقصف عنيف على دماج

- خاص

في أول خطوة رد على توجيهات الرئيس هادي بوقف إطلاق النار في دماج هاجم الحوثي منطقة دماج منذ الساعة الخامسة قبل مغرب اليوم منطقة دماج بالدبابات والمدافع، والرشاشات، وقذائف الهاون.

وقال الناطق الرسمي باسم السلفيين في دماج "سرور الوادعي ان الحوثي قصف منطقة دماج بالأسلحة الثقيلة من دبابات ومدافع وهاون، والرشاشات، واستهدف مسجد دار الحديث بدماج، والمنازل التي حوله.

وأضاف الوادعي لـ "اخبار الساعة" ان الحوثي هاجم أيضا دماج من الجهة الشمالية "آل مناع" إلا ان الأخوة تصدوا له، لكنه مستمر بقصف المنطقة.

وتحدث الوادعي عن سقوط إصابات بين السلفيين جراء الهجوم والقصف على المنطقة.

ووصف الوادعي ما قام به الحوثي من هجوم وقصف على المنطقة بالرد السريع من الحوثيين على توجيهات رئيس الجمهورية بإيقاف الحرب في دماج.

وكان الرئيس هادي قد اجتمع اليوم باللجنة الأمنية في صنعاء لمناقشة الاوضاع والحرب القائمة بين السلفيين والحوثيين.

ووقف الاجتماع أمام التداعيات الأخيرة للنزاع الدائر بين الحوثيين والسلفيين في اكثر من موقع ومكان وتأثير ذلك على أمن وسلامة المواطنين الآمنين .

ووجه الرئيس بضرورة وضع حد لتلك التداعيات انطلاقاً من بنود الاتفاقيات الموقعة التي يجب الالتزام بها وعلى أن تعقد لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار مساء اليوم بحضور ممثلي الحوثيين وأمين العاصمة للوقوف على تداعيات الأوضاع والخروج بما يلبي ويكفل وقف المواجهات وتحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الجميع .

Total time: 0.0611