أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الرابعة من رئيس الجمهورية تصل إلى صعدة، لايقاف حرب دماج

اخبار الساعة - صنعاء

وصلت عصر اليوم اللجنة المكلفة من قبل رئيس الجمهورية لإنهاء التوتر بمنطقة دماج بمحافظة صعدة برئاسة أمين العاصمة / عبدالقادر هلال، وهي اللجنة الرابعة بعد اللجنة الرئاسية والبرلمانية ، ووجهاء ذمار من أجل ايقاف حرب الحوثيين على دماج.

وقالت مصادر محلية  بصعدة إن اللجنة وصلت عبر طائرة خاصة و اتجهت بعد وصولها مباشرة صوب القصر الجمهوري بالمحافظة لعقد إجتماعات سريعة مع اللجنة الأمنية و قيادة السلطة المحلية بالمحافظة .

و أكدت تلك المصادر المحلية غياب محافظ صعدة الشيخ فارس مناع أثناء إستقبال لجنة الوساطة بمطار صعدة و لأسباب مجهولة .

من جانبه قال الناطق باسم أهالي دماج الشيخ سرور الوادعي أنه لم يصله أي بلاغ أو إتصال عن هذه اللجنة الرئاسية الجديدة و التي بقيادة أمين العاصمة هلال .

و أكد الوادعي مقتل أحد طلاب مركز دار الحديث بدماج صومالي الجنسية برصاص قناصة الحوثي يوم أمس و إصابة ثلاثة آخرين أحدهم قنصته مليشيات الحوثي أثناء تواجد لجنة الوساطة القبلية و التي يرأسها الشيخ / محمد حسين المقدشي ظهر اليوم الجمعة بدماج .

وأشار الوادعي إلى استمرار قصف الحوثيين لمنطقة دماج بشكل متقطع أمس واستمرار الحصار الخانق للشهر الثالث على التوالي. وأكد أن الحوثي يتحدى الدولة ويتحدى رئيس الجمهورية .

وقال" رئيس الجمهورية أعلن أمس الأول وقف اطلاق النار فردّ الحوثي أمس بقصف شرس على المنطقة متحدياً الرئيس وهو لا يبالي بقرار وإعلان رئيس الجمهورية ويواصل عدوانه".

واختتم ناطق دماج تصريحه بالقول" الرئيس لا يبالي بمواطني دماج البالغ عددهم 15 ألف نسمة, نناشده من أكثر من ثلاثة أشهر بأن يتدخل وينقذنا من مجازر وقصف الحوثي لكنه لم يتدخل لوقف جرائم الحوثي, ولم يفعل سوى إرسال لجان غير قادرة على ضبط الحوثي.

تعليقات الزوار
1)
evening formal dresses online -   بتاريخ: 21-01-2014    
This article is more than interesting. You have written this in such a unique way that I read it and stayed interested. I agree with the points in your material. evening formal dresses online http://markets.tnj.com/tnj/news/read/25952887

Total time: 0.6028