أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الغرفة التجارية والمحلات التجارية تطالب الحكومة رفع الخيام المتبقية في ساحة التغيير بصنعاء

- وليد باشا

أكد مدير عام الغرفة التجارية محمد المهلا على ضرورة تعويض المحلات التجارية الواقع في ساحة التغيير من معاناتهم على مدى ثلاثة سنوات وعن خسائرهم التي تكبدوها خلال تلك المدة وازاء ما لحقهم من خسائر ماديه ادت الى اغلاق عدد من المحلات التجاريه..

وقال مدير عام الغرفة التجارية – في لقاء موسع عقدته الغرفة التجارية وأتحاد المحلات التجارية بساحة التغيير بصنعاء اليوم - إن الحكومة تعتزم صرف تعويضات المباني والتي تضررت فيما تتجاهل تعويض البضائع التجارية والتي وصفتها بالمتنقلة والتي خسرها التجار وأدت إلى إغلاق محلاتهم منذ انطلاق الثورة 2011م.

وناشدت الغرفة التجارية واتحاد المحلات التجاريه في لقاء موسع عقدته اليوم حكومة الوفاق ممثلة بسرعة ازالة الخيام المتبقية في ساحة التغيير ورفع الضرر عن جميع المحلات وأبناء الحي.

وطالب - بيان صادر عن اللقاء - حكومة الوفاق بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 60 والذي يقضي بصرف تعويضات للمتضررين من ابناء حي الجامعة والدائري وعفوهم من تسديد الكهرباء والماء .

وكانت الغرفة التجارية وأتحاد المحلات التجارية بساحة التغيير بصنعاء وقفوا أمام المعاناة التي يعانيها أصحاب المحلات طوال ثلاث سنوات..

وحذر رئيس اتحاد المحلات التجارية سعد بن سعد حكومة الوفاق من تجاهل مطالبهم بالتصعيد وفقآ لما ينص عليه القانون مشيرا الى ان كثير من التجار اصبحوا فقراء بعد اغلاق محلاتهم التجاريه وعدم قدرتهم على تسديد ايجارات المحلات التجاريه .

وأتفق اصحاب المحلات التجاريه بتنفيذ عدد من الوقفات الاحتجاجية ومسيرة تنطلق من جولة القادسية وسط صنعاء إلى منزل رئيس الجمهورية وتعد هذه المسيرة هي الأكبر بحسب استعدادات أصحاب المحلات التجارية للمطالبة برفع الخيام من الساحة وبصرف التعويضات للمتضررين.

المصدر : خاص

Total time: 0.0518