أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من خلف الحواجز : عبدالملك الحوثي يشيد ببطولات حزب الله اللبناني وقناة المسيرة تضفي علية صفه نبوية جديدة

- مأرب برس
كالعادة يحاول تقليد "نصر الله " في كل خطابته التي يلقيها ,يحتمي خلف حاجز زجاجي ضد الرصاص , حراسات شخصية تحيط به من كل اتجاه ولو كان في منصة خاصة ,بعيدة عن الجموع سوى الكاميرات والمصورين .
 
زعيم الحوثيين لم يخطب في أنصاره الذين تم حشدهم من عدد من محافظات الجمهورية, وإنما كان خطاباً من خلف حجاب , عبر البث التلفزيوني , سواء لأنصاره في صعدة أو صنعاء .
 
الإعلام الحوثي حاول إضفاء صفة دينية مقدسة جديدة علىه, حيث وصفت قناة المسيرة بأن عبدالملك الحوثي "حفيد رسول الله " .
 
اليوم في إحياء ما أسموه بذكرى المولد النبوي أطل زعيم الحوثيين كالعادة من خلف شاشة زجاجية ضد الرصاص وهو يحيي الحشود التي تم حشدها الإستعراضي , ليبدأ في الإشادة بحزب الله اللبناني الذي قال انه يخدم العرب جميعا والأمة الإسلامية والمقاومة ولبنان، مستنكرا المحاولات التي قال انها تهدف لتشويهه.
 
 معتبرا انها محاولات فاشلة،كون حزب الله يواجه إسرائيل ،عدو كل العرب والمسلمين،منوها الى أن كل شعوب امتنا تعرف من هو حزب الله وماذا قدم لأمته؟.
 
وجاءت حشود الحوثيين اليوم بعد إيقافهم لكل جبهات الحرب سواء في دماج أو حاشد , والدفع بأنصارهم لحضور فعالية المولد .
 
وقال الحوثي في الكلمة التي ألقاها اليوم بذكرى المولد النبي الشريف ان جماعته كانت تدافع عن النفس في قتالها مع السلفيين بدماج ورجال قبائل حاشد، وليس من أجل استهداف قبيلة او مذهب او شخص اوحزب. مؤكدا استعداد جماعته المسلحة لمد يد العون للجميع دون ان تمييز او استقواء.
 
وفي حين تم تهجير قرابة 15 الف طالب علم من دماج يوم أمس تحت إرهاب القمع المذهبي والعنصري , طالب الحوثي اليوم ببناء دولة عادلة متحررة من أسر مراكز القوى التقليدية وقال" نطالب بدولة لكل اليمنيين, دولة اتحادية تحل مشكلة الإخوة في الجنوب, دولة قائمة على الشراكة الوطنية, جيشها وأمنها للشعب, دولة تسعى الى تحقيق تطلعات الشعب وآماله"
 
كما أكد الحوثي في خطابه أن الدور الذي يقوم به حزب الله دور عظيم ولصالح العرب والمسلمين ولصالح لبنان وأن من يقومون بتشويه ذلك الدور يستهدفون الأمة ويسعون الى خلق فتنة طائفية.
تعليقات الزوار
1)
ربيع الهناهي -   بتاريخ: 14-01-2014    
مناااااااااااااااااااافق يشهدلمناااااااااافق

Total time: 0.0501