أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل مدير القيادة والسيطرة في أمن الضالع في اشتباكات مع مسلحين هاجموا بنكاً حكومياً

- اخبار اليوم

جرت اشتباكات مسلحة أمس الخميس بين قوات الأمن ومسلحين من الحراك الجنوبي في منطقة الجمرك وسط محافظة الضالع أدت الى سقوط قتيلين.

وأشارت مصادر محلية لـ"أخبار اليوم" الى أن قوات الأمن الخاصة اشتبكت مع مسلحين من الحراك هاجموا مقر بنك حكومي وسط المدينة، وقتل شخصان أحدهما مدير القيادة والسيطرة في امن الضالع العميد علي قاسم رضا أثناء ما كان على متن حافلة ركاب متجهاً إلى مديرية سناح، فيما القتيل الآخر شاب يدعى ردفان محمد علي مسعد كان على ذات الحافلة أثناء الاشتباكات وفقاً للمصادر.

وانتشرت دوريات أمنية وسط المدينة، وساد الوضع حالة من التوتر ومخاوف لدى السكان من تجدد الاشتباكات.

وفي الغضون أفادت مصادر للصحيفة ان اشتباكات جرت في منطقة الوعرة بالضالع بين مسلحي الحراك وقوات من اللواء 33 مدرع، وأكدت المصادر مقتل مواطن واصابة آخر جراء الاشتباكات التي دارت بين الجانبين.

إلى ذلك أقدم مجهولون على قذف شخص من سطح فندق الشريف بالشارع العام مساء أمس يرجح انه جرى التخلص منه داخل إحدى غرف الفندق ومن ثم جرى محاولة التخلص منه عبر إلقائه من السطح إلى خلف الفندق.

من جانبه قال مدير أمن دمت المقدم محمد أحمد تاج الدين إن الشخص المذكور جرى قذفه من نافذة غرفة في الفندق من قبل زملاء له كانوا بحالة سكر كما يبدو من خلال مظهرهم وأن القضية لا تزال قيد التحقيق وستكشف طبيعة الواقعة.

وأشار إلى أن الاجهزة الأمنية وعقب تلقيها بالبلاغ قامت بالنزول إلى موقع الجريمة والقبض على اثنين كانوا لا يزالون داخل الغرفة وشخص آخر كان يحاول إخراجهم وهم الآن في إدارة الأمن ويجري التحقيق معهم للتعرف حول ملابسات الواقعة حد قوله .

وكانت دمت قد شهدت مساء أمس هجوماً عنيفاً نفذه مسلحون يتبعون المدعو ( م ع و ي) على قوة أمنية كانت تحرس مشروع بيت الشباب والمكتبة الوطنية وتحدثت أنباء عن إصابة جندي من أفراد الأمن.

ويحاول ( م ع و ي) بقوة السلاح منع العمل في المشروع الجاري العمل فيه بحجة استئجاره للمكان من قبل الدولة وهو ما تنفيه السلطات المحلية.

Total time: 0.0516