أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي يؤكد إثناء "باسندوة" عن الاستقالة ويكشف الأسباب

- صنعاء

أكد قيادي في حزب الإصلاح إثناء رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة، عن قراره بتقديم استقالته من منصبه، وكشف أن أسباب نية "باسندوة" هي تجاوزات رئاسة الجمهورية لصلاحياته وموقعه وعدم استشارته في كثير من القرارات المصيرية.

وقال رئيس تحرير صحيفة "الأهالي" علي الجرادي، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن من بين الأسباب التي دفعت رئيس الوزراء إلى تقديم استقالته، خذلان الموقف السياسي والإعلامي لأحزاب وقوى ما أسماها بـ"الثورة" من هجمة الأطراف المعيقة للعملية الانتقالية".

ولفت إلى أن هناك تغييرات أمنية وتغييراً محدوداً في الحكومة لإشراك بقية القوى المشاركة في الحوار الوطني عقب الحفل الختامي للمؤتمر الوطني الشامل، وذكر أن جميع الأطراف تريد التغيير نظراً لقصور ضعف دور الحكومة ولكنهم جميعاً دون استثناء يرون من يمثلونهم في الضعف والقصور ناجحون والآخر هو الفاشل، حد تعبيره.

وأشاد بتألق الرئيس هادي في الجلسة الختامية للحوار الوطني التي قال "إنها كانت مباشرة دون علمه" من خلال تعامله الحازم وإفشاله مخططات تخريبية مستميتة لإحداث إرباك خلال اليومين القادمين، دون ذكر من يقف وراءها.

وحمّل الجميع مسئولية إنجاز التغيير الحقيقي وإنهاء حالة الفوضى والعنف وأنه بدون تنسيق وتشكيل إدارة جماعية ستتعرض الأهداف للتعثر.

المصدر : وكالة خبر

Total time: 0.0533