أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لاول مرة في تعز ... العثور على أحذية وارد شركة صينية في المعارض كتب اسفلها لفظ (بسم الله ) واسم (محمد)

- خاص
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس/ هشام شرف أهمية اضطلاع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بدوره وتفعيل مهامه في ضوء خطة عمله للعام 2014م.
وشدد الوزير شرف خلال ترأسه اليوم لاجتماع مشترك لهيئة رئاسة المجلس وقطاع الشؤون التعليمية بالوزارة على ضرورة التنسيق والتعاون  بين المجلس والوزارة وتوفير كافة البيانات والمعلومات المطلوبة بما يمكنه من ممارسة دوره الرقابي والإشرافي على مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية.
 
وقال الوزير شرف: إننا نضع أمال كبيرة على هذا المجلس في إعادة تقييم الجامعات وتصحيح أوضاعها  والارتقاء بأدائها والمساهمة الفاعلة في  تحسين عملية التعليم والتعلم وبما يواكب احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل.
 
وناقش الاجتماع  أوضاع برامج الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية  التي حصلت على تراخيص اولية من الوزارة ومدى استيفائها للمعايير العلمية والشروط القانونية والأكاديمية.
 
لاول مرة في تعز ... العثور على أحذية وارد شركة صينية في المعارض كتب اسفلها لفظ (بسم الله ) واسم (محمد)
وأكد الوزير شرف أن كافة برامج الدراسات العليا ستخضع لتقييم من قبل مجلس الاعتماد الاكاديمي باعتباره الجهة المختصة بعملية التقييم وعلى ضوء نتائج التقييم سيحدد المجلس  الجامعات التي يحق لها الاستمرار من عدمه.
 
منوهاً إلى أن الوزارة منحت بعض الجامعات تراخيص أولية  فقط ولا توجد جامعة لديها ترخيص نهائي . وعلى الجامعات الاستعداد لعملية التقييم التي سينفذها مجلس  الاعتماد الاكاديمي والوفاء بكافة الشروط والمعايير المقرة منه.
 
واشاد الوزير شرف بمستوى الإنجاز الكبير الذي حققه مجلس الاعتماد الاكاديمي في برنامجه التنفيذي وخطته السنوية للعام 2013م أملاً أن يكون العام 2014م هو عام الانتقال للتقييم الميداني.
 

Total time: 0.0678