أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

بالفيديو.. أمير سعودي ينتقد سعي الإمارات لحرب أهلية بمصر

- متابعة

وجه أمير سعودي بارز انتقادات حادة لدعوات انطلقت من مقربين من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإحداث حرب أهلية بمصر.

 وجاء حديث الأمير الدكتور خالد آل سعود -في تغريدة له على موقع "تويتر"- الليلة، ردا على إطلاق مغرد إماراتي مقرب من ولي عهد أبوظبي هاشتاج بعنوان "#ياشرفاء _مصر _ اقتلو _الإخوان" .

 وقال الدكتور خالد آل سعود: "اتق الله في نفسك يا صاحب الهاشتاج فإن دم المسلم له مكانة وحرمة عند الله تبارك وتعالى".

وحققت تغريدة الأمير السعودي انتشارا واسعا واقتربت من الألف إعادة تغريد "ريتويت" في ساعتين فقط، وبما يعتبر من أكثر التغريدات العربية انتشارا.

 وكان المغرد الإماراتي الذي يقدم نفسه بأنه كاتب "حمد المزروعي" قد أطلق هذا الهاشتاج وهذه الدعوة أمس الأول قبيل ذكرى ثورة 25 يناير التي عارضتها الإمارات بشدة، واعتبر الآلاف من المغردين العرب هذا الهاشتاج دعوة لحرب أهلية بمصر، وتشجيعا لقتل المصريين بعضهم ببعض حيث قتل أمس أكثر من مائة في مصر، خاصة بعد مشاركة عدد من مغردي الأمن الإماراتي في الهاشتاج والترويج له على نطاق واسع.

 
وقوبلت الدعوة الإماراتية بهجوم وانتقاد عربي كبير وقام بعض المحامين العرب بتوثيقها على تمهيدا لتقديمها للمحكمة الجنائية دولية كدليل على تحريض الإمارات على القتل الجماعي بمصر.

 وكان المزروعي ذاته قد عرض من قبل مليون جنيه  لكل من يقبض على أحد قادة جماعة الإخوان، وقالت مواقع إماراتية أنه تلقى تلك الأموال من ولي عهد أبوظبي شخصيا .

 شاهد فيديو..المزروعي يعرض مليون جنيه لرأس الإخواني :
 

Total time: 0.0514