أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سجال ساخن بين الدكتور سيف العسلي وحميد الاحمر على قناة سهيل، والأحمر يعلق على صالح

- الخبر
تحدى الدكتور سيف العسلي وزير المالية السابق – كل من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوة بأن يثبتوا صحة إتهاماتهم للنظام السابق فيما يتعلق بصفقة الغاز المسال.
ووصف العسلي المصدر الحكومي الذي اتهم النظام السابق ببيع سعر الغاز لتوتال الفرنسية بدولار واحد وللشركة الكورية كوجاز بثلاثة دولارات وخمسة عشر سنتاً للمليون وحدة حرارية ، فيما كانت الأسعار السائدة آنذاك تتراوح بين إحدى عشر واثني عشر دولاراً للمليون وحدة حرارية، وصفه بالكذاب.
وأستبعد العسلي في اتصال مع برنامج (عشرة وعشر) الذي يبث على قناة سهيل تعديل أسعار الغاز لأن هذا يعرض البلاد للإحتلال، كون اليمن وقعت على الاتفاقية وعليها إلتزامات دولية.
وقد أضطر الشيخ حميد الأحمر للإتصال بالقناة للرد على ما قاله الدكتور سيف العسلي موضحا بأن هناك مداخل قانونية تمكن اليمنىاستعادة حقوقها من شركة توتال.
واتهم حميد الأحمر أغلبية صالح في البرلمان بتمرير صفقة الغاز المسال، مع أن اليمن ليست مؤهلة لتصدير الغاز، إذ لا تمتلك اليمن عشر ما تملكه أي دولة نفطية.
وأوضح حميد أنه لايوجد اتفاق تجاري غبر قابل للإلغاء، وإن أي تعويض سيكون أقل بكثير من الاستمرار في العقد.
واتهم حميد شركة توتال بنهب ثروات اليمن.
وفي تعليقه على حديث الرئيس السابق علي عبدالله صالح بترشيحه رئيسا للوزراء رد حميد الاحمر بقوله : علي عبدالله صالح ليس من حقه أن يتدخل في العمل السياسي ، وعليه أن يمتن لهذا الشعب إذا خرج منه العفو من هذا الشعب بالعفو ، وهذا العفو اصبح اليوم غير مستساغ من كثيرين من أهالي الضحايا، نظرا لاستمراره في ممارساته.
وقال حميد الاحمر أن ما تكبدته اليمن جراء ما يقوم به صالح من اعمال تخريب ، وتكبدت خسائر تفوق خسائرها خلال العام 2011م،
وأبدى حميد الاحمر إستعداده مناظرة الدكتور سيف العسلي ، موضحا أنه سيثبت أن الطالب افضل من الدكتور.

Total time: 0.0513