أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أرحب.. مصرع نجل الشيخ "المهرس" وإصابة القائد الميداني للحوثة، وتجدد الاشتباكات

- خاص
تجددت المواجهات العنيفة مساء أمس بين قبائل أرحب ومسلحي مليشيا الحوثي في "جبل الشبكة" بـ"المشامين" وجبل "حمران" و"بيت الشدق" في بني سليمان..
 
وأكدت مصادر قبلية  تجدد المعارك الليلة الماضية بعد أن استمر مسلحو مليشيا جماعة الحوثي في قصف عدد من مناطق أرحب يوم أمس وشنت القبائل هجوماً معاكساً مساء أمس على مواقع المسلحين الحوثيين بعد أن قامت بقصف مواقعهم في جبل "حمران" انطلاقاً من "كولة الرجو" بالرشاشات الثقيلة, وما تزال المواجهات مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر منتصف الليلة الماضية. 
 
وقالت مصادر لـ "اخبار الساعة" ان القبائل تمكنوا من اسر 17 حوثياُ في المعارك التي دارت صباح أمس في جبل الشبكة كما تم محاصرة مجموعة من الحوثيين تتمركز في موقع بجبل "النسر"، وحصل فيها قتلى وجرحى وفر بعضهم هارباً بعد أن احكم القبائل سيطرتهم على جبل النسر.
 
ونقلت صحيفة "اخبار اليوم"  إن مجاميع من مسلحي الحوثي التجأوا- يوم أمس- إلى بيت" الباردة" بذيبان الواقع بالقرب من "بيت شعفل" على الطريق الرئيسي الرابط بين أرحب والجوف عبر منطقة عيال يحيى.. 
 
إلى ذلك أكدّت مصادر خاصة مقتل نجل الشيخ/ محمد علي المهرس ـ شيخ بيت المهرس ـ الذي توفي يوم أمس متأثراً بإصابته في معارك أمس الأول الاثنين, كما أكدت المصادر أيضاً إصابة القائد الميداني لمليشيا الحوثي/ عبدربه المهرس بجراح بالغة في ذات المعارك.. بحسب "اخبار اليوم".
 
وأضافت المصادر إن القيادي في مليشيا الحوثي/ صقر الحباري قد أصيب في حادث انقلاب طقم حوثي أثناء فرارهم من المواجهات في جبل "غُران" صباح الاثنين.. 

Total time: 0.0482