أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ماليزيا: طلاب التبادل الثقافي يعلنون البدء باعتصام مفتوح بمقر السفارة بداية الأسبوع

- عمار أنور

 كشف طلاب التبادل الثقافي بالجامعات الماليزيا في منشور لهم على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم "الفيس" وهو ما يعتبر بمثابة بيان صادر عنهم "أنهم يعتزمون الاعتصام في مبنى السفارة اعتصاماً مفتوح بداية الأسبوع..

  وقالوا فيه : "قد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى * * * ولم يبق في قوس الصبر منزع.

  ونبهوا في منشورهم بأنه: "قد أعطي للسفير السابق مدة سنة كاملة وللسفير الحالي محمد العشبي مدة ترم كامل وللملحق الثقافي مدة أربع سنوات فلم يرى منهم إلا وعود كاذبة لم توف، وعدم أخذ المشكلة بجدية.. فنقول لهم طفح الكيل وبلغ السيل الزبى".

  تأتي هذه الخطوة التصعدية "الاعتصام المفتوح" بعد أن "قام طلاب التبادل الثقافي" على مدى فترة أربع سنوات بمتابعة الملحقية وكان قد سبقها اعتصامات أخرى إلا أن ذلك لم يجدي ولم ينالوا شيء سوى وعود زائفة من قبل الملحق إقبال العلس.

  الطلاب الذين أملوا كثير بالسفير الجديد وأن يكون تعينه فال خير عليهم ولكن ذلك الأمل سرعنا ما خاب ولم يقدم لهم السفير شيء يذكر.

  وأهابوا بقولهم: "نحب أن ننبهم أنهم قد ارتكبوا حماقة بإجبارنا على اختيار هذه الطريقة فلا يرتكبوا حماقة أخرى بتشويه سمعة البلد أمام الملأ.. حاولنا نحن طلاب التبادل قدر الجهد أن نبقي سمعة البلد عالية عند النجوم لكنهم يأبون إلا أن يدسوها في التراب".

  نص المنشور:

ماليزيا: طلاب التبادل الثقافي يعلنون البدء باعتصام مفتوح بمقر السفارة بداية الأسبوع
 (قد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى * * * ولم يبق في قوس الصبر منزع)..

  نحن طلاب التبادل الثقافي قد عزمنا أمرنا على اعتصام مفتوح. وموعدنا إن شاء الله بداية الأسبوع القادم.

  نحب أن ننوه أنه قد أعطي للسفير السابق مدة سنة كاملة وللسفير الحالي محمد العشبي مدة ترم كامل وللملحق الثقافي مدة أربع سنوات فلم يرى منهم إلا وعود كاذبة لم توف، وعدم أخذ المشكلة بجدية.. فنقول لهم طفح الكيل وبلغ السيل الزبى !!

  ونحب أن ننبهم أنهم قد ارتكبوا حماقة بإجبارنا على اختيار هذه الطريقة فلا يرتكبوا حماقة أخرى بتشويه سمعة البلد أمام الملأ.

  حاولنا نحن طلاب التبادل قدر الجهد أن نبقي سمعة البلد عالية عند النجوم لكنهم يأبون إلا أن يدسوها في التراب...

لذا فالخيار خياركم وتتحملون كامل المسؤولية للحماقات المتكررة.

 إن لم يكن إلا الأسنة مركباً * * * فما حيلة المضطر إلا ركوبها 

Total time: 0.0707