أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحامدي :يدشن الفصل الدراسي الثاني بتعز داعيا السلطات المحلية والتربوية التنسيق مع مكتب التربية في وضع معالجات عاجلة لتسرب المعلمين

- طاهر الشلفي

أشاد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي بمستوى الانضباط الوظيفي في المدارس التي زارها اليوم في محافظة تعز  مؤكدا على أهمية أن تضطلع الفرق الميدانية من الموجهين والمفتشين بمهامها وان تراقب عن كثب مدى التزام الإدارات المدرسية والمعلمين بالدوام وبدء العملية التعليمية خصوصا في المدارس البعيدة.

جاء ذلك خلال تدشينه بداء نصف العام الدراسي اليوم  ومعه الاستاذ عبدالفتاح جمال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز الفصل الدراسي الثاني الذي بدأ يومنا الاحد في عموم المدارس .

ولفت  الحامدي الى  أن زيارته إلى عدد من مدارس محافظة تعز تضمنت ايضا الاطلاع على العديد من الأنشطة والفعاليات التي ينظمها مكتب التربية سواء تلك التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة أو الإدارة المدرسية والمقامة حاليا في مديرية المظفر..

واشار  الدكتور الحامدي ان زيارته شملت ايضا مديرية صبر الموادم والالتقاء بمدير المديرية الشيخ عبد الباري الحمودي ومدير مكتب التربية وتم المناقشة معهم عدد من القضايا التربوية التي تهم المديرية وأبرزها تكدس الكادر التربوي في إدارة التربية بالمديرية رغم الشكاوى المتكررة من وجود عجز في العديد من مدارس المديرية خصوصا في المواد العلمية..

مشددا على أهمية أن تقوم السلطات المحلية والتربوية وتعاون الشخصيات الاجتماعية وبالتنسيق مع مكتب التربية بالمحافظة في وضع حلول عاجلة لعملية تسرب المعلمين والتركيز على تغطية العجز حتى يستطيع الطلاب والطالبات من اخذ دروسهم دونما أي عراقيل .

مشيدا في الوقت ذاته بالإدارة الجديدة لمكتب التربية بتعز ممثلة بالأستاذ عبد الفتاح جمال مدير عام المكتب ودوره المتوازن في معالجة قضايا التربية .

وعبر الحامدي عن ثقته بإمكانية إعادة توزيع المعلمين والاستفادة منهم في تغطية العجز ونحن في وزارة التربية سنتعاون معهم وسنعمل على توفير الاحتياجات التي يتطلب توفيرها لانجاز مهامهم.

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0554