أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لقاء تشاوري لقيادة وزارة التعليم العالي والمانحين الهولنديين لتقييم مشروع اعادة هيكلة قطاع التعليم العالي في اليمن

- اسطنبول - خاص
افتتح اليوم بمدينة إسطنبول التركية أعمال اللقاء التشاوري الثاني بين قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمانحين الهولنديين ممثلة بمؤسسة نوفيك الهولندية للتنمية  لمناقشة المشاريع والبرامج  التطويرية الخاصة بالدعم المؤسسي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات اليمنية الحكومية الممولة من مملكة هولندا الصديقة  .
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي  المهندس هشام شرف في كلمته بمناسبة افتتاح اعمال اللقاء التشاوري اهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات  التقييمية بصورة دورية  ومنتظمة من اجل الاطلاع على سير العمل في المشاريع قيد التنفيذ ومناقشة الصعوبات التي تواجهها ومستوى الانجاز الذي تحقق خلال الفترة بين اللقاء الاول وهذا اللقاء .
منوها الى ان مثل هذه اللقاءات التقييمية تمنح الجهات والدول المانحة فرصة للوقوف امام  مستوى التنفيذ على ارض الواقع وتحقق لهم  الاطمئنان من الاستغلال الامثل   للمنح والموارد التي يقدمونها كدعم لعملية التنمية في بلادنا .
واستعرض الوزير شرف الاجراءات المنفذة والانجازات المحققة في  الأربعة المحاور الرئيسية المتعلقة  بمشروع اعادة هيكلة قطاع التعليم العالي في اليمن , والمتمثلة في إعادة هيكلة وزارة التعليم العالي والجامعات وتطوير مجالات التخطيط ورسم السياسات على مستوى الوزارة والجامعات والارتقاء بقطاع البحث العلمي  وإنشاء هيئة خاصة بالبعثات والمنح الدراسية بالإضافة إلى معرفة الأساليب والوسائل الحديثة في إدارة التعليم العالي وتعزيز البناء المؤسسي ودعم أنشطة مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.
واشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى النتائج التي حققتها بلادنا في مختلف المجالات والنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر الحوار الوطني الشامل , منوها  إلى إن بلادنا قطعت شوطا  كبيرا نحو تحقيق الأمن والاستقرار واستعادة الحياة الطبيعية في مختلف ربوع الوطن واستأنفت العمل في مختلف المشاريع التطويرية والتنموية.
وعبر الوزير شرف عن شكر وتقدير الحكومة والشعب اليمني  للأصدقاء الهولنديون على دعمهم السخي ومساهمتهم الفاعلة في دعم مسيرة التنمية في اليمن بشكل عام ودعم جهود بلادنا في تطوير التعليم العالي بشكل خاص .
من جهته استعرض المدير التنفيذي لمشروع  دعم التطوير المؤسسي واعادة هيكلة التعليم العالي في اليمن السيد أرين أستريك  الخطوات المنجزة  في المشروع والإجراءات التي تم اتخاذها بالتنسيق مع النظراء اليمنيون لتنفيذ خطة  وبرنامج  العمل في المشروع بما يحقق الفائدة المرجوة والنتائج المتوقعة الهادفة إلى تعزيز قدرات الوزارة  والجامعات اليمنية وتطوير بناها المؤسسية  وبما يمكنها من ممارسة مهامها في التخطيط ورسم السياسات لمؤسسات التعليم العالي والمساهم الفاعلة في تطويرها والارتقاء بأدائها , بما يحقق اعداد مخرجات تواكب احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل  .

Total time: 0.0687