أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

راجح : معاقبة قطر نتيجة محاولتها وضع تصور مختلف لمستقبل المنطقة العربية بمعزل عن الجمود والتقليد والقمع وتجريم الحرية.

- اخبارالساعة

شبه الكاتب والمحلل السياسي  مصطفى راجح ما حدث  لدولة قطر بــ" كويت " الخمسينات والستينات .

وقال راجح في تصريح لـ اخبار الساعة بان كل شي جائز بعد التصعيد السعودي ضد قطر ؛ بما في ذلك ترتيب انقلاب في الدوحة ؛ أو التدخل السعودي المباشر كما حدث في البحرين ؛ مع بقاء " القاعدة الأمريكية " محايدة .

وأكد راجح بأنه لم يعد لدى السعودية وأمريكا متسع لاحتمال الدور القطري في لحظة حرجة تتقلص فيها مساحة المناورة  لحظة استقطاب عالمي تمضي نحو الفرز القطبي المحموم : إما معنا أو ضدنا .

ولم يستبعد راجح مشاركة  الأنظمة الساقطة للأنظمة الملكية التقليدية في " غضبتها " على دولة قطر التي تجرأت ومدت يد العون للشعوب العربية التواقة للتغيير.

وأشار راجح بأنهم يريدون معاقبة قطر على " مخيا لها " الذي حاول تصور مستقبل مختلف للمنطقة العربية بمعزل عن الجمود والموات والتقليد والتكتم والقمع وانعدام المبادرة وتجريم الحرية.

مضيفا يريدون إسقاط إمبراطورية الإعلام العربي الحر أيضا  قناة الجزيرة ؛ التي تجرأت على هتك حجب وكسر حواجز مزمنة ، لم تجرؤ على الاقتراب منها دول وأنظمة وأحلاف دولية ..

واصفا بأنهم لم  يكتفوا باحتلال الفضاء الإعلامي كله عبر مئات القنوات الفضائية  بل ضاقوا ذرعا  بقناة واحدة حرة ؛ تدور خارج إطار فلكهم العنكبوتي المظلم .

واستطرد بأنهم سيعملون ما بوسعهم لخنق " كويت " التسعينات وبداية القرن الواحد والعشرين ؛ مثلما خنقوا كويت الستينات والسبعينات .

واختتم راجح حديثه  بان كلاهما متماثلتان في سعيهما نحو الانفتاح وفتح " كوة ضوء " في جدار التعتيم التجهيل والتضليل المحيط بمدن الملح النفطية ، وإقامة الصلات بالشعوب وليس بالحكام .

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0503