أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

همدان تشيع اثنين من أبنائها واتهامات لمؤتمريين في جناح "صالح" بالوقوف مع الحوثي

- علي العوارضي

شيع المئات من أبناء منطقة الصرم مديرية همدان صباح اليوم شهيدين ممن قتلوا برصاص مليشيات الحوثي المسلحة خلال هجومها على بعض قرى همدان.

وتحدث المشيعون لوسائل الإعلام عن سقوط (18شهيداً) وعشرات الجرحى من ابناء قبائل همدان الذين خرجوا للدفاع عن أنفسهم وأعراضهم وبيوتهم من اعتداءات مسلحي الحوثي القادمين من خارج المنطقة .

وأتهم المشيعين شخصيات وقيادات محسوبة على ما اسموه "جناح صالح" داخل المؤتمر الشعبي العام في المنطقة بالاصطفاف مع الحوثيين وتسهيل دخولهم إلى قرى ومناطق "ثلا" و"همدان" وقاموا باستضافتهم وإيوائهم وتأمين الماء والغذاء لهم.

كما استغربوا من التصريحات الرسمية التي أكدت انسحاب الحوثيين من جميع قرى همدان في حين لا زالوا يسيطرون على "الصرم" ومناطق أخرى شرق همدان  وينشرون فيها أطقمهم ونقاطهم العسكرية.

وفي تصريح صحفي أكد الشيخ احمد أبو منصر، شيخ مدينة "ثلا" أن مجاميع حوثية مسلحة قدمت قبل أسبوعين من صعدة وحرف سفيان إلى ثلا وبعض مناطق همدان وخاضت مواجهات مسلحة مع أهالي  منطقة الصرم وبعض القرى في الجهة الشرقية لهمدان تحت ذريعة أن الشيخ قناف القحيط قد تقطع لحوثيين في مناطق محيطة بعمران.

وقال الشيخ أبو منصر "أنه لا يستبعد وجود أطراف أخرى من مديريتي "همدان" "وثلا" متواطئة مع الحوثيين وسهلت وصولهم إلى بعض قرى المديريتين" .

جميل سيلان-أحد اقارب الشهيد  عبدالله سيلان- عن موقف الدولة تجاه ما يحدث في منطقة الصرم؟ منوهاً إلى أنه وعلى الرغم من صدور قرار اللجنة العليا بمنح الحوثيين مهلة 12 ساعة للانسحاب من همدان إلا أنهم لا يزالون يتواجدون بكل عدتهم وعتادهم داخل منطقة الصرم وعلى بعد أمتار فقط من المقبرة التي دفنوا فيها شهدائهم – حد قوله.

إلى ذلك قال الاستاذ علي عجيل المدير السابق لمدرسة تحفيظ القرآن ، التي فجرها الحوثيين : "نحن اليوم نشيع شهداء عزلة الصرم الشهيد عبدالله سيلان والشهيد علي أحمد حزام وقبل اسبوع شيعنا الشهيد فراص علي أحمد عواض وهذا فخر لنا لأنهم دافعوا عن عرض وبلد ودافعوا عن دار القرآن الكريم وعن المدرسة".

 وعبر عجيل عن أسفه لما يقوم به أنصار الله من تفجير للمدارس ودور القرآن الكريم ومنازل المواطنين ونهب كل ممتلكاتها وقبل ذلك قتل أبناء الشعب اليمني وترهيبهم وترويع النساء والاطفال.

كما ناشد عجيل الدولة أن تقوم بواجبها الدستوري والقانوني في حماية أمن المواطنين وبسط نفوذها على كل مناطق اليمن، مشيراً إلى أن الحوثيين لا زالوا يتمركزون في إحدى النقاط داخل منطقة الصرم ويستولون على منزل والد أحد الشهداء الذين سقطوا برصاصهم ولم تحرك الدولة ساكناً –حسب قوله.

Total time: 0.0647