أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مشايخ واحزاب سياسية في البيضاء وعمران يؤكدون دعمهم لتوجهات رئيس الجمهورية ومخرجات الحوار الوطني

- صنعاء
جددت الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة عمران وقوفها ودعمها لاجراءات وقرارات رئيس الجمهورية الصائبة والحكيمة والمتمثلة في عدم اقحام الجيش والامن في الصراعات الحزبية والقبلية بإعتبار هما مؤسستين للدفاع عن الوطن ومقدرات الشعب اليمني .
 ودعا رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن في محافظة عمران الشيخ / احمد صالح داود كافة الاطراف والمليشيات الحزبية المتصارعة الى التخلي عن السلاح والتوجه في بناء اليمن
والوقوف مع القيادة السياسية التوافقية ممثلة بالرئيس / عبدربه منصور هادي في سبيل تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وانجاح التسوية السياسية والتي لن يتأتي الا في ظل الوحدة الوطنية واستتباب الامن والاستقرار والسلام الاجتماعي .
 
وثمن داود الموقف الشجاع للرئيس هادي وحكمته في معالجة واحتواء الوضع الامني في محافظة عمران الذي كان مرشحا للانفجار لولا عناية الله وحنكة رئيس الجمهورية في نزع فتيل المواجهات التي كادت تغرق ابناء المحافظة في العنف والاقتتال بين الموالين لانصار الله والاصلاحيين .
 
وعلى ذات الصعيد اعرب وجهاء ومشايخ محافظة البيضاء عن تعاونهم ودعمهم لتوجهات وقرارات رئيس الجمهورية الرامية الى اخراج اليمن الى شاطئ الأمان ووقوفهم ضد من تسول لهم انفسهم المساس بأمن واستقرار البلاد  ونبذ التعصب المذهبي والطائفي والمناطقي الاعمى الذي يقف حجر عثرة امام بناء الدولة المدنية الحديثة .
 
وقال الشيخ / احمد محمد الزوبة احد مشايخ رداع محافظة البيضاء ان اليمن بحاجة اليوم الى اصطفاف وطني واسع خلف قيادة الرئيس التوافقي / عبدربه منصور هادي لمواجهة كافة التحديات التي تواجه مشروع بناء الدولة الحديثة والمتمثلة بآفة الارهاب والصراعات الطائفية التي تشهدها بعض المناطق .
مشيرا في تصريح خص به "اخبار الساعة" الى ان انجاح التسوية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وبناء اليمن الجديد  يتطلب تعاون وتظافر جهود الجميع احزاب ومنظمات مجتمع مدني ودولة وحكومة وصحافة واعلام  ..
ولفت الشيخ الزوبة الى اهمية اغتنام الفرصة التاريخية المتاحة المتمثلة بالدعم العربي والاقليمي والدولي الكبير الذي يحظى به اليمن والرئيس هادي وتوظيفه في تحقيق التنمية والنهوض الاقتصادي الشامل .

Total time: 0.0524