أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

"نوت سلايت" منافس الـ"آي باد" المنتظر بـ99 دولاراً

- صباح الذيباني

ظهرت منذ بضعة أسابيع خصائص وصفات تتحدث عن شيء اسمه "نوت سلايت" على موقع "نوت سلايت دوت كوم"، وهو عبارة عن لوح كفي رقمي ذي الحبر الإلكتروني يبلغ سعره المفترض 99 دولاراً، وهو يشبه إلى حد بعيد الورقة والقلم اللذين يوشكان على الاختفاء من عالمنا الرقمي.

وطفت إلى السطح مئات الإشاعات والأخبار التقنية تتناول هذا اللوح الرسمي الرقمي، بعدة لغات، وتتحدث عن إمكانياته رغم أنه لايزال مجرد فكرة من وحي خيال شاب تشيكي في الثامنة والعشرين من عمره ويعمل مصمماً للأثاث.

وأطلق على موقع "نوت سلايت دوت كوم" تساؤل كُتب بخط اليد وبحروف كبيرة ورسم للوح جاء فيه: "مرحباً؟ هل أحببت الصورة؟" وبدت الإجابة بالقبول أو "نعم".

وأكدت الشركة، أي "نوت سلايت"، التي وعدت بطرح الجهاز في الأسواق في يونيو/حزيران المقبل، أنه بات لديها أكثر من 4600 مشترك على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وأكثر من 44 ألف مشترك على صفحتها على "فيسبوك"، وكلهم تقريباً من المعجبين بهذا الجهاز المقبل.

وهناك ألواح منه بأحجام، أحدها بشاشة بطول 13 إنشاً، وهي أكبر من الآي باد iPad، وتستخدم الحبر الإلكتروني أو ما يعرف باسم e-ink، والتي تستجيب للمس بواسطة القلم الخاص.

ويحتوي الجهاز على مشغل "إم بي 3" ومستقبل "واي فاي" ومدخل "يو إس بي" ومدخل بطاقة "إس دي".

والأكثر إثارة من هذا كله هو بطارية الجهاز التي يصل وزنها إلى نصف رطل إنجليزي، وتدوم لمدة 180 ساعة، ويمكن إعادة شحنها بواسطة شاحن للطاقة الشمسية، وهو اختياري لمن يرغب في شرائه.

والغريب أن الإقبال على الجهاز كبير، حيث يطلب كثيرون الحصول عليه رغم أنه لم يصنّع بعد، وجاءت الطلبات من العديد من الدول، مثل الصين وفرنسا ومصر والبرازيل وفيتنام.

بل إن أحد المشتركين على صفحة الشركة على موقع "فيسبوك" كتب يقول: "أريد واحداً من هذا الجهاز الآن!".

المصدر : العربيه

Total time: 0.0618