أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الماروي يكشف عن فضيحة مدويةلحكومة الوفاق ودعهما للحوثي

- خاص

كشف الكاتب والمحلل السياسي منير الماوري  ما وصفه بالسري والخاص عن  مصادر على صلة وثيقة بالحركة الحوثية أن مؤسسة الثورة اليمنية الحكومية للصحافة والنشر طبعت قبل شهور ملازم وصورا وجزء من منهج دراسي خاص بالحركة الحوثية في المطابع المملوكة للحكومة اليمنية.

وقال الماوري على صفحته بالفيسبوك  أن المصادر ذاتها  أكدت  أن الطباعة تمت بتنسيق مباشر مع فيصل مكرم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الذي تربطه علاقة مستمرة مع العميد يحي محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق.

وكان رئيس مجلس الإدارة المذكور قد تم تعيينه في موقعه بقرار جمهوري صدر مطلع العام الماضي بناء على توصية من اللواء علي محسن الأحمر استنادا إلى ترشيح من مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى .

وأضاف الماوري  بان المصادر الموثوق بها كشفت عن  وسيطا تجاريا للحركة الحوثية تحفظت المصادر على اسمه دفع مبالغ مجزية بملايين الريالات مقابل تكاليف الطباعة.

واختتم الماوري حديثه مؤكدا بان مصدر قضائي في نيابة الأموال العامة  كشف له أن مدير مكتب الرئاسة تدخل شخصيا لإيقاف أوامر بالقبض القهري موجهة لمسؤول في المؤسسة عقب التحقيق في قضايا فساد محالة من جهات رسمية

Total time: 0.062