أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

علماء ودعاة اليمن يدعون الى مساندة القوات المسلحة والأمن في الحرب على الإرهاب

دعا العلماء والدعاة كافة أبناء المجتمع اليمني بكل فئاته وطوائفه إلى تشكيل اصطفاف وطني للوقوف بجانب أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقومون بواجبهم ضد عناصر الإرهاب والتطرف

وأشاد العلماء بالالتفاف الشعبي الكبير حول القوات المسلحة والأمن في حربهم ضد عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي ابين وشبوه لتخليص الوطن من شرورهم .

مؤكدين ان الحرب ضد عناصر الإرهاب وملاحقتهم أين ما وجدوا واجب شرعي ووطني وعلى أبناء المجتمع الاصطفاف للوقوف بجانب أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقومون بواجبهم بالتصدي للعناصر الإرهابية التي أضرت بالمصالح الوطنية والاجتماعية.

الشيخ علي محسن المطري قال: أن الضربة العسكرية ضد عناصر الإرهاب أين ما وجودوا واجب شرعي ووطني وعلى أبناء المجتمع بكل فئاته تشكيل اصطفاف وطني للوقوف بجانب أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقومون بواجباتهم بالتصدي للعناصر الإرهابية التي أضرت بالمصالح الوطنية والاجتماعية وهذا واجب على كل مواطن يمني شريف أن يعمل لنداء فخامة الأخ رئيس الجمهورية الذي وجهه بضرب العناصر الإرهابية أين ما وجدوا .

من جانبه هنأ الشيخ مقبل الكدهي القوات المسلحة والأمن على النجاحات الباهرة التي حققتها في ضرباتها المؤلمة الذي استهدفت عصابة التكفير والتفجير والتي تسمى بالعصابات الإرهابية التي تستهدف اليمن وأمنه واستقراره والتي فشلت في مشروعها التخريبي والتدميري في مناطق كثيرة من أراضي اليمن .

مؤكداً الوقوف مع القوات المسلحة وقيادتنا السياسية ممثلة بالأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للإبحار باليمن في سفينة الوطن الى بر الآمان ضد من يحاول النيل من أمن الوطن واستقراره وثرواته واقتصاده وكلنا على عقيدة واحدة وعقيدتنا الإسلامية ونصوصنا الشرعية تفرض علينا وجوباً طاعة ولي الأمر والوقوف معه لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

مشيراً إلى ان توقف تلك العناصر في المناطق التي ضنوا أنهم سيطروا عليه وهيئها الله لهم ، قد جعلهم في المرمى السهل لقواتنا المسلحة الباسلة وإننا نسأل الله سبحانه وتعالى أن يمد قواتنا المسلحة بالنصر والتمكين وأن يحفضهم ويحقن دمائهم ويسدد ضرباتهم .

لافتاً الى ان هذه الضربات قد أثلجت صدور كثيرا من الوطنيين الشرفاء الحريصين على بلدهم ووحدة أرضيهم واستقرار وطنهم .

فيما اعتبر الشيخ يحيى النجار الإرهاب آفة يهدد أمن واستقرار وحياة الشعوب ويقضي على الأخضر واليابس وهذا الإرهاب ليس بغريب على أمتنا وبالأخص بلادنا اليمن التي نعمت بالأمن والاستقرار والمحبة والتعايش السلمي بين كل أفراد المجتمع حتى جاءت هذه الآفة التي تسمى بالإرهاب وللأسف لشديد تسمي نفسها بمسمى أسلامي كأنصار الشريعة وجبهة النصرة وهؤلاء ما تركوا أسما جميل في السماء أو في الجنة إلا سموا أنفسهم به وهذه الفئة الضالة التي تدمر وتخرب وتكتل وتسفك الدماء لاشك هي من صناعة أجنبية ومن ورائها المتآمرون على أمتنا العربية والإسلامية وقد وجدوا ضالتهم من خلال هذه الجماعات الإرهابية التي تسيرها المخابرات من هنا أو من هناك .

مشيراً إلى ان واجب الأمة والشعوب بجيوشها وأمنها ومواطنيها الوقوف صفاً واحداً في وجه هذا الخطر الداهم الذي لا يبقي ولا يذر وتأييد قرار فخامة الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لضرب ودك أوكار تلك العصابات المارقة وملاحتهم والقضاء على بؤرهم في كل من محافظتي أبين وشبوة وفي أي مكان .

مجدداً الدعوة للمواطنين في هذا البلد أن يستشعروا المسؤولية ويقفوا مع القوات المسلحة والأمن في هذا المجهود الحربي العظيم لأن اليمن لو سكتت شعباً وقيادة عن هذا الخطر الداهم فأنه سيدخل الى كل بيت ومديرية ومحافظة ، وإنشاء الله أن هذه الحملة العسكرية ستأتي ثمارها كما جنينا الثمرة من خلال الزحف على أبين وذلك من خلال الانتصارات الذي حققه أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في هذه المحافظتين .

ونتمنى النصر بأذن الله على هذه الشراذم الخبيثة ونأمل من كل مواطن

اما الشيخ نجيب المظفر فقد قال أننا نواجه عصابات تهدف الى زعزعت أمن واستقرار الوطن وتهدد اقتصاده ووحدة الوطنية والاجتماعية ، والمطلوب بل والواجب على الدولة بمختلف أجهزتها العسكرية والأمنية أن تضرب بيد من حديد كل من يعمل على تفويض أمن الوطن واستقراره من تلك العصابات الإجرامية والإرهابية ، كما ان على الشعب بمختلف فئاته وأحزابه السياسية ومنظمات المجتمع المدني أن تقف صفاً واحداً لمساندة جهود أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في تصديهم وملاحقتهم لعناصر الإرهاب أينما وجدوا.

Total time: 0.0592