أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القضاء الأمريكي يكذب «المصري» ويؤكد تورطه باختطاف امريكيين باليمن

- وكالات

قال ممثل الادعاء خلال محاكمة أبو حمزة المصري، المتهم بالتخطيط لخطف أمريكيين في اليمن أنه استغل مركزه كإمام أحد المساجد شمال لندن في التسعينيات من القرن الماضي للدعوة لشن حملة من أعمال العنف تحت ستار الدين، مؤكدًا أنه كرس حياته للتحريض على أعمال العنف.

ووصف إيان ماكجليني، نائب المدعي العام في محكمة نيويورك، ادعاء أبو حمزة المصري، البراءة خلال شهادته التي استمرت أربعة أيام بأنه مناف للعقل وسخيف واتهمه بالكذب على أعضاء هيئة المحلفين.

وأضاف «ماكجليني»، أنه ثبت تورط «أبو حمزة»، البالغ من العمر 56 عاما في التخطيط لاختطاف أمريكيين باليمن عام 1998 كما أرسل اثنين من اتباعه في لندن لإقامة معسكر للتدريب بمدينة أوريجون بالولايات المتحدة عام 1999 واصفا ادعاءه بعدم علمه بسفر هذين الرجلين إلى أوريجون “بالهراء”.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفي فيه دفاع المتهم جميع الاتهامات قائلا إن موكله تتم محاكمته على أساس أقوال مرسلة وليس أفعالا.

ومن المقرر أن يتم رفع القضية التي بدأت إجراءاتها في منتصف أبريل الماضي إلى هيئة المحلفين غدا الخميس للمداولة. ويواجه أبو حمزة المصري، واسمه الحقيقي مصطفى كامل مصطفى، عقوبة السجن مدى الحياة إذا أُدين في معظم الاتهامات الموجهة إليه. وقد سلمت بريطانيا أبو حمزة في عام 2012 بعد أن قضى عدة أعوام في السجن بتهمة تحريض أنصاره على قتل من وصفهم بالكفار.

Total time: 1.7751