أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مليشيا الحوثي ترسل تعزيزات جديدة الى عمران والجيش يقتل قياديين فيها وخلافات تعطل عمل اللجنة الرئاسية الجديده(اسماء)

- صنعاء

قامت مليشيا الحوثي بارسال تعزيزات جديده لمقاتليها في محافظة عمران التي تهاجم قوات الجيش والامن في محيط عاصمة المحافظة منذ 19 /5 وتمركزت هذه التعزيزات حول منطقة سحب وحاجز موقع السلاطة الامني على طريق صنعاء عمران. حيث تمركز حوالي مائتين مسلح في منطقة عمد وحوالي 250 مسلح في بني الزبير وهي مناطق مطلة على الموقع والحاجز الامني.

وذكرت مصادر امنية لموقع "عمران نت" ان المليشيا نصبت مدفع هاون اسفل كولة عمد بالقرب من طريق بني غفر ومدفع ميدان اخر اخر على تبة الكامل ببني الزبير كما نصبت مدفع هاوزر عيار 85 في الجهة الجنوبية الشرقية لسور جامعة عمران وبدأت مساء الليلة بالقصف على قوات الجيش والامن المتمركزة في موقع وحاجز السلاطة.

وفي نفس السياق قامت المليشيا بثلاث هجمات على قوات الجيش المرابطة في جبل المحشاش استمرت حتى صباح اليوم وتصدى لها الجيش في كل مرة ودمر مدفع تابع للمليشيا وعربة مدرعة شوهدت النيران تندلع فيها والحقت بالمليشيا المهاجمة خسائر قدرت باكثر من عشرين قتيل حيث ذكر مصدر عسكري ل"عمران نت" انهم يشاهدوا عدد من جثث المليشيا المهاجمة في وسط الجبل لم تستطع اخلاءها اثناء التراجع .

كما قامت المليشيا بمهاجمة جبل الجميمة مساء امس قبل ان تنكسر وتنسحب الى مدينة ثلا التاريخية التي حولتها الى ثكنة عسكرية ونصب فيها مدافع ميدان لقصف مواقع الجميمة منها

.وذكرت مصادر مؤكدة ل"عمران نت" ان المليشيا فقدت عدد من اهم قياديها منهم القيادي عماد يحيى عوكي المكنى بابوعمار وهو من مديرية ساقين محافظة صعده وكان عوكي قائدا للجبهة الحوثية الوسطى اثناء الحرب السادسه وقائدا للمليشيات التي اقتحمت وفجرت منزل القيادي المؤتمري صغير حمود عزيز عضو مجلس النواب عام 2010 .

وعلى الصعيد السياسي اكدت مصادر مطلعه ل "عمران نت" ان اللجنة الرئاسة الجديدة المتعلقة باحداث عمران برئاسة وزير الدفاع تعثرت في عملها في اول محاولة التئام بين اعضائها نتيجة تعنت الطرف الحوثي ولم يحدد المصدر ما هو نوع التعنت.

وفي خطوة مفاجئة وصل قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء محمد علي المقدشي ورئيس دائرة الاستحبارات العسكرية اللواء احمد سيف اليافعي الى عمران ظهر اليوم وقاما بجولة تفقدية للمواقع العسكرية المرابطة في مدينة عمران وقيادة اللواء 310 وهو رد عملي على بعض الشائعات التي تسربها المليشيا عن موقف القيادة العسكرية من المعركة التي تخوضها الوحدات العسكرية والامنية في الدفاع عن مدينة عمران.

المليشيا التي تفقد مسلحيها اما صمود الوحدات العسكرية والامنية بدأت تفرض على ابناء الاسر الهاشمية والموالين لها من القبائل الاخرى تسليم ابنائهم الصغار لتدريبهم والزج بهم في المواجهات حيث ذكرت مصادر في مدينة حوث التي سيطرت عليها المليشيا بتاريخ 2 فبراير ل"عمران نت" ان المليشيا فرضت على كل بيت مقاتل واحد على الاقل تسلمه لها لارساله الى عمران كما تفرض المليشيا تسليم الزكوات وفواتير الكهرباء والمياه لادارتها المالية اضافة الى فرض اتاوات اخرى تحت بند الجهاد في سبيل الله.

 

Total time: 0.0601