أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاصطفاف الوطني يدعو لوقف الحرب والاستجابة لنداء العقل، ويدعو لتعزيز مبدأ التعايش ونبذ الكراهية والعنف

- صنعاء

دعت شخصيات اجتماعية وسياسية وشبابية كافة أبناء الوطن بمختلف مكوناته وفئاته إلى الاصطفاف الوطني لحماية المكتسبات الوطنية وخلق شراكة حقيقية وفاعلة مبنية على القواسم المشتركة الصالحة للبناء والانطلاق نحو المستقبل.

وطالبوا في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء تحت شعار "معا نستطيع" بسرعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفق إطار زمني محدد، بما يعكس المقررات المتفق عليها إلى واقع ملموس.

وحثوا الجميع على الابتعاد عن العنف وتغليب المصلحة الوطنية العليا فوق كل اعتبار ..مؤكدين على كافة وسائل الإعلام دعم ثقافة الاصطفاف الوطني وتعزيز مبدأ التعايش السلمي ونبذ الكراهية والعنف بين كافة أبناء الوطن.

وفي المؤتمر الصحفي أشار عضو اللجنة التحضيرية أحمد قرحش إلى التحديات التي تواجهها اليمن خلال الفترة الراهنة .. مؤكدا أهمية الاصطفاف الوطني والعمل على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتبارها المخرج الأمثل لحل كثير من الإشكاليات وتلبية تطلعات أبناء الشعب اليمني.

فيما استعرضت كلمات مكون الاصطفاف الوطني للناشط حسين عبد الله والحسن العيدروس ومحمد الحسني، رؤية الاصطفاف الوطني للحفاظ على المكتسبات وتعزيز الهوية الوطنية ودعم تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفق إطار زمني محدد وترسيخ وقيم ومبادئ التعايش السلمي ونبذ ثقافة التطرف والعنف والحقد والكراهية .

وأكدوا حرص الاصطفاف كمكون وطني جامع للمكونات والشخصيات الوطنية العمل على خلق شراكة حقيقية وفاعلة بين كافة المكونات الوطنية وفق مبادئ الاصطفاف بما يسهم في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتعزيز ثقافة لم الشمل واستدامة برامجه في المستقبل.

Total time: 0.0546