أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

دول "الخليج" تقرر ايفاد مبعوث خليجي الى اليمن

- متابعة

قررت دول مجلس التعاون الخليجي، ايفاد مبعوث خليجي إلى اليمن في اختتام اجتماع مجلسها الوزاري اليوم في العاصمة السعودية الرياض، مرحبة بالجهود التي تبذلها اليمن لمحاربة الإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

أعرب المجلس الوزاري عن دعم دول مجلس التعاون لكل الخطوات والإجراءات والقرارات التي اتخذها الرئيس، عبدربه منصور هادي، لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وصياغة دستور جديد.

والتقى مبعوث رئيس الجمهورية ـ الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك بوزراء خارجية دول الخليج على هامش اجتماع الدورة الـ 131 للمجلس الوزاري الخليجي، حاملا لهم رسالة من الرئيس عبد ربه منصور هادي, أطلعهم من خلالها على تطورات المشهد السياسي والأمني في اليمن والنجاحات التي حققتها القوات اليمنية في حربها على الإرهاب.

ولفت بن مبارك إلى أنه اطلع وزراء خارجية دول الخليج على طبيعة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن حاليا وتشكل تهديدا حقيقيا للإنجازات المحرزة في اليمن سواء على المستوى السياسي أو على مستوى مكافحة الإرهاب.

وأشاد مبعوث رئيس الجمهورية بما لمسه من تفاعل ايجابي من قبل وزراء خارجية دول الخليج مع الأوضاع في اليمن وتأكيدهم على دعم دول مجلس التعاون لكل الخطوات والإجراءات والقرارات التي اتخذها الرئيس عبد ربه منصور هادي ، لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .

Total time: 0.0566