أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

يوتيوب تستحوذ علي موقع Green Parrot Pictures لتحسين تقنية عرض الفيديو

- يوتيو

قالت إدارة موقع يوتيوب - المملوك لجوجل - انها إستحوذت علي موقع Green Parrot Pictures التقني .

- وفسّرت إدارة يوتيوب هذه الخطوة بانها من أجل ( تحسين نوعية الفيديو، باللجوء الي التقنية التي يتم استخدامها في إنتاج الاستديوهات الكبرى)

ووفق إعلان رسمي علي مدونة يوتيوب : ( في يوتيوب ، نحن نحظي ب 35 ساعة من الفيديو التي يتم تحميلها إلى الموقع في كل دقيقة من الناس في جميع أنحاء العالم.  بعض أشرطة الفيديو يتم التقاطها بشكل جميل من قبل المهنيين السينمائيين الطامحين أو باستخدام أحدث  الكاميرات عالية الدقة والمعدات المتطورة . لكن  بعض من أشرطة فيديو يوتيوب الأكثر شعبية يتم إلتقاطها باستخدام الهواتف المحمولة ذات الجودة المنخفضة وكاميرات الفيديو الرخيصة .)

وضرب الموقع مثال بأشرطة الفيديو التي صورت لقطات من الاحتجاجات الأخيرة في ليبيا ، انه على الرغم من أهميتها البالغة ، الا أن جودتها منخفضة للغاية .

ووفق التدوينة : ( ماذا لو كان هناك تكنولوجيا يمكن أن تحسن هذه النوعية من أشرطة الفيديو  ، عن طريق الحد من الضوضاء البصرية وتقديم صورة أعلى جودة ،  يمكنك أن تتخيل كيف كنا سعداء عندما اكتشفنا شركة صغيرة مقرها في ايرلندا  يمكن أن تفعل هذا بالضبط.)

- وعن الشركة الجديدة تقول يوتيوب عبر مدونتها : ( شركة جرين باروت متخصصة في تقنية الفيديو الرقمية ، أسسها انيل كوكرام  أستاذ الهندسة في كلية ترينيتي في دبلن ، ايرلندا. في خلال السنوات الست الماضية ، وقد بني فريقه الصغير المكون  من عدد من المهندسين المهرة تكنولوجيا تحسين نوعية الفيديو التي يتم استخدامها في إنتاج الاستديوهات الكبرى والتي عرضت عدد من الأفلام الشهيرة بجودة رائعة مثل (سيد الخواتم ) و( الرجل العنكبوت). هذه التقنية تساعد على جعل الفيديو أفضل باستخدام أقل عرض للنطاق الترددي وتحسين سرعة القراءة للمشاهد المتتالية )

- ووصفت كلمات المدونة صفقة الإستحواذ بكونها ( ستكون مصدرا للأفكار الجديدة والمزيد من الابتكار في يوتيوب وعبر جوجل.. نحن نتطلع إلى العمل معهم لجعل أشرطة الفيديو التي يقوم الملايين بتحميلها في كل دقيقة من كل يوم لموقعنا تبدو أفضل.)

Total time: 0.0553