أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النتائج الأولية للمسح الوطني الصحي الديمغرافي في اليمن

- صنعاء
أقرت اللجنة العليا للمسح الصحي اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد العنسي، النتائج الأولية للمسح الوطني الصحي الديمغرافي في اليمن الذي نفذته الوزارة بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات ذات العلاقة بدعم شركاء القطاع الصحي من الدول والمنظمات الدولية الداعمة.
 
واستمع الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة من الجهات ذات العلاقة والداعمين للمسح، إلى تقرير المدير التنفيذي للمسح واللجنة الفنية والذي أظهر تحسناً في مؤشرات الوضع الصحي ومنها مؤشرات وفيات الأمهات والأطفال والخصوبة.
 
و في الاجتماع أشاد وزير الصحة العامة بنتائج المسح ومؤشراته الإيجابية التي سيكون لها أثر كبير لدى متخذي القرار بالمؤسسات الصحية وغيرها والباحثين عن معلومات ومؤشرات صحية، مشيراً إلى أن هناك عدد من العوامل والأعمال التي ساعدت في تحسين المؤشرات الصحية سواء على مستوى القطاع الصحي أو غيره من الجهات المهتمة بالشؤون الصحية.
 
ونوه الوزير العنسي بالدعم الذي حظي به المسح من قبل الداعمين والمانحين شركاء القطاع الصحي.
 
من جانبه أكد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء نائب رئيس اللجنة الدكتور حسن فرحان صحة ودقة المؤشرات التي خرج بها المسح الصحي الديمغرافي لكونها نفذت بالطريقة والأسلوب المهني والعلمي.
 
وفيما أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور أحمد شادول بالنجاح الذي تحقق في تحسن المؤشرات الصحية.. شدد على ضرورة الاهتمام بنتائج المسح ومواجهة التحديات الصحية التي لا تزال عالقة وفي مقدمتها التباين بين المؤشرات الصحية في الريف والحضر.

Total time: 0.0625