أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حمله عسكريه تصل الى الظفير ببني مطر وتبدأ الاشتباكات مع الحوثيين بعد نصب كمين لها (صور من المنطقه)

- المشهد اليمني

أكدت مصادر عسكرية إن حمله ة عسكرية  وصلت  الان الى منطقة الظفير بمنطقة بني مطر بمحافظة صنعاء وذلك لاجبار الحوثيين على مغادرة المنطقة .

وقالت مصادر محليه إن قوات الامن الخاصه تشتبك  الأن مع المسلحين الحوثيين الذين اشتهدفوا  قرى في بني مطر  وان الاشتباكات اندلعت في  قاع برحان والكمه والمراصب.

واضاف إن "إن مسلحي الحوثي نصبوا كميناً للجيش في قرية بيت سعد قبل أن يصل الى قرية الظفير وأحرقوا مدرعة عسكرية وأن الجيش رد على الكمين بقوة ولا تزال المواجهات مستمرة  وامتدت الى قرية اللكمة المجاورة لقرية الظفير.

 وقال شهود عيان ان تعزيزات كبيرة للحوثيين من جهة شبام وذرحان بهمدان.

وجاء تحريك  الحمله العسكريه بعد أن قامت مليشيات الحوثي المتمرده بالسيطره على الجبال في منظقة الظفير وقاموا بوضع نقاط تفتيش .

وكانت وساطه قامت بها مشائخ  مشاخ وعقال بني مطر بمن فيهم الشيخ يحيى المطري شيخ مشايخ المنطقه على اتفاق بين الحوثيين والقبائل الموالين لحزب الاصلاح من ابناء المنطقه على وقف اطلاق النار .

وقالت مصادر محليه إن الحوثيين  نقضوا الاتقاف بعد  اربع ساعات على التوقيع عليه  وقاموا بتوجيه سلاحهم على الأفراد الموجودين في الجبال مما إدى الى اصابه بعص الاشخاص الذين توافدوا لنحدة اهل الظفير بعد الهجوم الحوثي عليها .

وأضافت تلك المصادر ان الوضع الان يسوده الهدوء وأن الحميع قام بحمل جثث قتلاه والفرار من الجبال .

وقامت مليشيات الحوثيين باختطاف احد مشائخ المنطقه وهو  الشيخ / عبدالله حسين الظفيري بالاضافه الى 12 شخص آخرين وتم نقلهم الى محافظة صعده معقل المليشيات الحوثيه.

صور لجبل الظفير والسلسلة الجبلية الملاصقة له 

 

Total time: 0.0517