أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انهيار وقف إطلاق النار في عمران وسقوط قتلى وجرحى وناطق الحوثيين ينفي نيتهم دخول العاصمة صنعاء

- محمد الغباري

بعد أقل من 48 ساعة من دخوله حيز التنفيذ، انهار اتفاق وقف اطلاق النار في مدينة عمران شمال اليمن، نتيجة تجدد الاشتباكات أمس بين المسلحين الحوثيين والجيش اليمني، ما أوقع قتلى وجرحى، حيث تبادل الطرفان الاتهامات بخرق الاتفاق.

وقال سكان ومسؤولون محليون ان القتال العنيف تجدد امس بين الجيش، الذي يسانده رجال القبائل، والمسلحين الحوثيين في محيط مدينة عمران، وأوقع قتلى وجرحى من الجانبين.

وذكرت المصادر ان الطرفين تبادلا الاتهامات بعدم الالتزام بالاتفاق، الذي رعاه وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد.

وبحسب المصادر، دارت المواجهات في كل من جبال الضبر والجنات شمالا، وجبال المحشاش وشارع الأربعين غرب مدينة عمران، واستخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة، حيث سمعت اصوات الانفجارات في انحاء المدينة المحاصرة منذ ثلاثة اسابيع من قبل المسلحين الحوثيين، الذين يحولون دون إصلاح شبكة الكهرباء.

الى ذلك، نفى الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام نية الجماعة اقتحام صنعاء، وقال انه «لا خلاف لديهم مع نظام الحكم الحالي».

وقال عبد السلام، في تصريحات صحافية، «لا صحة» للاتهامات التي توجه إلى جماعته بالسعي إلى دخول صنعاء، مضيفا: «هذا كلام غير عقلاني وغير منطقي».

واضاف: «لن ندخل العاصمة، وليس لدينا أي نية للقيام بذلك». واتهم أطرافاً سياسية، قال إنها حزب الإصلاح و«الأطراف المناوئة» لهم، بمحاولة جر المعركة إلى داخل صنعاء .

" البيان "

المصدر : البيان

Total time: 0.3319