أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محتجون أمام منزل وزير الدفاع يطالبون بتنفيذ القصاص من قتلة نائب قائد اللواء ١٨٠دفاع جوي بمارب منذ عام

- سامي الصوفي
إحتشد عشرات من المحتجين من مديرية بني صريم من محافظة عمران أمام منزل وزير الدفاع بشارع الستين بصنعاء وذلك للمطالبة بمحاسبة ومحاكمة جميع من وقفوا وراء قتل الشهيد عقيد ركن عبدالرحمن مرشد الشيخ أركان حرب اللواء ١٨٠ دفاع جوي بمأرب ونائبا لقائد اللواء والذي استشهد داخل اللواء منذ أكثر من عام علي يد أحد المقربين لقائد اللواء.
وفي تصريح لوسائل الإعلام تحدث نجل الشهيد عمر عبدالرحمن الشيخ عن تآمر قائد اللواء ١٨٠ دفاع جوي في مقتله وعدد آخر وحصر القضية على القاتل الذي يعتبر من الأتباع المقربين لقائد اللواء .
وأكد أن هناك مماطلة من وزير الدفاع وتدخله شخصيا لمنع إدراج عدد من المتهمين في إجراءات المحاكمة ومن ضمنهم القائد الحالي للواء ١٨٠ دفاع جوي بمأرب .
وأضاف أن جثة الشهيد العقيد الركن عبدالرحمن مرشد الشيخ لاتزال في ثلاجة الموتى منذ عام تقريبا ونرفض دفنه إلا بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتله و محاكمة كل من له ضلع في التآمر أو من دفع للقتل .

وقام المحتجون بنصب خيمة إعتصام أمام منزل وزير الدفاع إلا أن عشرة أطقم من حرس الرئاسة توجهوا لمكان الإحتجاج وحالوا منعهم من نصب الخيمة .
فيما أكد عبدالمجيد الغاوي منسق عام الإحتجاج أن قائد حرس الرئاسة جاء لمكان نصب خيمة الإعتصام كوساطة بينهم وأكد أن رئيس الجمهورية وعد بحل القضية خلال أربعة أيام .

Total time: 0.0551